المتحف الكوري للثقافات المتعددة يحتضن معرض رسالة الإسلام من سلطنه عمان - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المتحف الكوري للثقافات المتعددة يحتضن معرض رسالة الإسلام من سلطنه عمان

المتحف الكوري للثقافات المتعددة
المتحف الكوري للثقافات المتعددة
مسقط - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 25 مارس 2015 - 12:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مارس 2015 - 12:07 م

أكد سفير سلطنة عمان في كوريا الجنوبية محمد بن سالم الحارثي، أن معرض رسالة الإسلام من عمان الذي تنظمه وتشرف عليه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، يواصل عطاءه المعرفي في كوريا الجنوبية من أجل توضيح الصورة الصحيحة للإسلام ولثقافة التفاهم والتعايش والعيش المشترك ونبذ التطرف والكراهية.

وقال في الكلمة التي ألقاها بمناسبة افتتاح المعرض في المتحف الكوري للثقافات المتعددة بالعاصة الكورية سول، حيث نقلتها وكالة الأنباء العمانية الرسمية، إن "المعرض يحظى بإقبال كبير من قبل الشعب الكوري لما يحتويه من برامج مختلفة تتمثل في التعريف بالإسلام والثقافة العمانية والتراث العماني والفنون الجميلة".

وأشار إلى أن المعرض يقام في كوريا للمرة الثانية، حيث أقيم خلال العام الماضى بمناسبة ذكرى مرور أربعين عامًا على تطبيع العلاقات بين سلطنة عمان وجمهورية كوريا، وهذا يدل على اهتمام المؤسسات الثقافية والعلمية في كوريا بمثل هذه المعارض التي تهدف إلى غرس قيم التعايش والتفاهم والعيش المشترك، كما أن العديد من المؤسسات الثقافية والعلمية ترغب في استضافة المعرض، آملا فى أن يعزز المعرض علاقات التعاون بين السلطنة وجمهورية كوريا ونشر الرسالة الصحيحة للإسلام كديانة للتسامح والتعايش والحوار والسلام.

من جانبه، قال مدير المتحف الكوري للثقافات المتعددة، كيم يون تيه، إن "المعرض يعد فرصة مناسبة للتعرف على ثقافة الإسلام الصحيحة وتعزيز التفاهم بين الثقافات الأخرى من خلال الاحترام والتسامح دون النظر إلى المسائل التاريخية والسياسية والدينية".

وأضاف أن "هناك العديد من الفعاليات التي تقام في مختلف أنحاء العالم من أجل التعايش والتفاهم إلا أن هذا المعرض يعتبر من أفضل المعارض التي توضح وتشرح التعايش والتفاهم الديني والعيش المشترك بين الشعوب والحضارات".

من جانب آخر ، قال كيم وو يونغ، رئيس إدارة محلية بمدينة وون بيونغ، إن "علينا أن نضع قيمة التسامح والفهم والتعايش بعين الاعتبار كقيم أيديولوجية يلتزم بها في هذا العصر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك