غدًا.. اﻵثار تنظم المؤتمر السنوي للبعثات الإنجليزية والمصرية العاملة بالوجه البحري - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدًا.. اﻵثار تنظم المؤتمر السنوي للبعثات الإنجليزية والمصرية العاملة بالوجه البحري

وزارة الآثار
وزارة الآثار
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 25 مارس 2015 - 12:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مارس 2015 - 12:27 م

تنظم وزارة الآثار بالتعاون مع جمعية استكشاف مصر، غدًا الخميس، المؤتمر السنوي للبعثات الإنجليزية والمصرية العاملة بالوجه البحري، والذي تستمر فعالياته على مدار يومين، وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار.

وأوضح الدماطي، أن المؤتمر يتضمن عرضًا لأهم وأحدث الاكتشافات الأثرية التي تمت في العام الماضي، عرض نتائج الحفائر في شمال وغرب سيناء، بالإضافة إلى دراسة المباني الأثرية في عصور ما قبل الأسر في تل الفراعين.

وأشار الوزير، إلى مشاركة عدد من مفتشي الآثار العاملين بالوزارة، من خلال تقديم عرض يستعرض أهم اكتشافاتهم والتي تشمل الأماكن الحربية والإدارية في شمال سيناء التي تعود إلى العصر الصاوي.

من جانبه، قال الدكتوی هشام الليثي، مدير عام إدارة النشر العلمي بالوزارة، إن "المؤتمر يتضمن محاضرات يلقيها عدد من علماء الآثار من بينهم "مانفريد بيتاك" مدير المعهد النمساوي السابق والذي يتحدث عن الاكتشافات الحديثة التي ترجع للدولة الوسطى بتل بسطا، و"دانيلا روزنو" التي تلقي محاضرة عن الزجاج المصري الذي كان مستخدماً في العصور الفرعونية واليونانية والرومانية بالدلتا، كما يتحدث أيمن العشماوي، مدير عام الحفائر بوزارة الآثار عن الجبانة المنحوتة في الصخر بتل اليهودية بالقليوبية.

وأضاف أن فعاليات اليوم الأول من المؤتمر ستكون بمقر وزارة الآثار في حين تقام فعاليات اليوم الثاني والختام بمقر جمعية استكشاف مصر بالمعهد البريطاني بالعجوزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك