محلب يتابع مع وزير الإسكان الموقف التنفيذى للمشروعات والمرافق - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محلب يتابع مع وزير الإسكان الموقف التنفيذى للمشروعات والمرافق

رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب
رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب
القاهرة- أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 9:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 9:54 م

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، مساء اليوم الثلاثاء؛ لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات التى تنفذها الوزارة، مع الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وعرض وزير الإسكان فى بداية الاجتماع تصوراً لمحاور المؤتمر الذى سيتم تنظيمه بشأن عرض مقترح ترسيم حدود المحافظات، فى إطار الرؤية التنموية الشاملة لمصر.

وطلب رئيس الوزراء، فى هذا الصدد، بعقد المؤتمر فى شهر يناير المقبل، وأن يكون هناك حضور على مستوى عالٍ لأساتذة التخطيط العمرانى، والمتخصصين فى مختلف القطاعات، فأكد وزير الإسكان أن المؤتمر سيشهد طرح الأسباب التى دعت إلى مقترح الترسيم الجديد للمحافظات، ثم عرض مقترح الترسيم، وأهدافه، ورؤيته العامة فى إطار المخطط الإستراتيجى القومى للتنمية العمرانية فى مصر.

وأشار وزير الإسكان إلى أن المؤتمر سيشهد نقاشاً بين أساتذة التخطيط العمرانى والمتخصصين، كما سيتم عرض تجربة عالمية على الاقل لأحدى الدول، كما سيتم دعوة ممثلين لكل الوزارات، والمحافظات، مضيفاً أنه يتم أيضاً إعداد كتيب بالمشروعات التنموية بكل محافظة، ومقوماتها الطبيعية، عن طريق فرق عمل متخصصة.

كما عرض وزير الإسكان الجهود المبذولة حالياً لتطوير أداء مراكز التدريب على حرف التشييد والبناء التابعة للوزارة، حيث توجد هناك خطة لتدريب 100 ألف شخص سنوياً على هذه الحرف، لتوفير الإيدى العاملة المدربة للسوق المصرى، وتصديرها للأسواق الخارجية، وسيتم تنظيم "كورسات" تدريبية مكثفة، وسيحصل كل متدرب على شهادة من مركز التدريب، بعد اجتيازه حيث شدد رئيس الوزراء على أنه يجب أن نعتبر التدريب مشروعاً قومياً، فى هذه المرحلة.

ثم عرض وزير الإسكان الموقف التنفيذى لمشروعات الطرق، التى تنفذها الوزارة ضمن المشروع القومى للطرق، وهى ثلاثة طرق: بنى مزار/ البويطى، الفرافرة /أسيوط، والمحور التبادلى للطريق الموازى لقناة السويس، حيث أكد المهندس ابراهيم محلب على ضرورة الاهتمام بالبرامج الزمنية المحددة، وجودة الأعمال.

وأكد وزير الإسكان أن الوزارة تنفذ حالياً التزامها فيما يخص رفع كفاءة واستكمال قرية الأمل بالإسماعيلية، من حيث إنشاء 503 بيوت، و10منشآت خدمية.

كما عرض وزير الإسكان تقريراً مطولاً عن مشروعات الإسكان التابعة للوزارة بوجه عام، سواء المشروع الأولى بالرعاية (غرفتان وصالة)، الذى تحصل عليه الحالات الأكثر احتياجاً، وهذه الوحدات موجودة فى مدينة 6 أكتوبر، وهناك دعم كبير تقدمه الدولة لهذه الوحدات، كما قدم الوزير تقريراً عن برنامج الإسكان الإجتماعى الذى تنفذه الوزارة للشباب ومحدودى الدخل، والمعروف بمشروع "المليون وحدة سكنية" بمساحات (3 غرف وصالة- تشطيب كامل)، وهى وحدات مدعومة أيضاً من الدولة، وبدأ تسليم المستفيدين الوحدات، وقدم الوزير أيضاً تقريراً عن مشروع الإسكان المتوسط، الذى تنفذه الوزارة لمساندة شريحة متوسطى الدخل بمساحات مختلفة فى 8 مدن جديدة.

وفى نهاية الاجتماع عرض وزير الإسكان تقريراً عن مشروع صرف صحى القرى بزمام فرع رشيد، وترعة السلام، والتى تبلغ 760قرية، بدأ العمل بها، كما عرض تقريراً عن مشروعات الصرف الصحى بالقرى الأكثر احتياجاً، والملوثة للبيئة، والممولة من المنحة الإماراتية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك