عسكري أمريكي بين الرهائن الثمانية الذين تم تحريرهم في اليمن - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عسكري أمريكي بين الرهائن الثمانية الذين تم تحريرهم في اليمن

اشتباكات بين الجيش اليمني وتنظيم القاعدة-ارشيفية
اشتباكات بين الجيش اليمني وتنظيم القاعدة-ارشيفية
عدن – الفرنسية
نشر في: الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 2:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 2:10 م

أفادت مصادر عسكرية يمنية لوكالة فرانس برس، أن عسكريا أمريكيا أحد الرهائن الثمانية الذين حررتهم القوات الخاصة اليمنية فجر اليوم الثلاثاء من تنظيم القاعدة.

وأوضحت المصادر أن مقاتلين من القاعدة خطفوا الرجال الثمانية وهم سبعة جنود يمنيين وعسكري أمريكي خلال الليل في قاعدة العند الجوية (جنوب اليمن) قبل أن يتم تحريرهم بعد ساعتين، مؤكدا مقتل الخاطفين السبعة.

وقال مصدر عسكري "إن سبعة مقاتلين من القاعدة كانوا يشنون هجوما إرهابيا تسللوا إلى قاعدة "العند" العسكرية بعد احتجازهم سبعة جنود في الخدمة عند المدخل رهائن".

وأضاف المصدر "أن المهاجمين تقدموا مع الرهائن في القاعدة وتمكنوا من القبض على عسكري أمريكي"، ثم تدخلت القوات الخاصة اليمنية و"قتلت الخاطفين السبعة وحررت الرهائن الثمانية وبينهم الأمريكي".

وأكد مصدران عسكريان آخران هذه الرواية لوكالة فرانس برس، مشيرين إلى أن احتجاز الرهائن استغرق ساعتين، وأعقبها عملية تمشيط ليلا للبحث عن مهاجمين آخرين محتملين، بحسب المصادر نفسها.

وفي وقت سابق أعلن مسؤول في اللجنة الأمنية العليا نقلت تصريحه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن القوات الخاصة اليمنية تمكنت الثلاثاء من تحرير ثمانية رهائن بينهم أجنبي على أثر هجوم شنته على الخاطفين المنتمين إلى تنظيم القاعدة المتطرف والذين قتلوا في الهجوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك