جوميا مصر تتعاون مع برنامج «علمني» لإعادة هيكلة التعليم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جوميا مصر تتعاون مع برنامج «علمني» لإعادة هيكلة التعليم

جوميا مصر تتعاون مع برنامج «علمني» – أرشيفية
جوميا مصر تتعاون مع برنامج «علمني» – أرشيفية
شيماء شلبي
نشر في: الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 10:25 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 10:25 ص

عقدت شركة جوميا، العاملة بالتسويق الإلكترونى فى مصر وأفريقيا، شراكة مع مشروع علمنى غير الهادف للربح، والذى يطمح إلى إعادة هيكلة العملية التعليمية فى مصر عبر تبنى برنامج يوفر بيئة مناسبة للأطفال المعدمين لكى يتعلموا كيفية تحمل مسئولية تعليمهم وزرع مفهوم الاختيار بداخلهم.

تتولى جوميا كلياً مسئولية تمويل برنامج التعليم الإضافى للطلبة فى مشروع علمنى فى الفئة العمرية بين 8-15 عاماً لمدة عام واحد. رسالة البرنامج هى تقديم يد المساعدة للأطفال لتطوير معرفتهم، وسلوكهم ومهاراتهم بحيث يمكنهم تحقيق أحلامهم. ويشجع البرنامج أيضاً الأطفال على تقديم مشروعاتهم الخاصة.

تشمل الاختيارات التعليمية المختلفة مواد أكاديمية مثل اللغة العربية، الإنجليزية، الرياضيات والمعرفة الرقمية أو كورسات غير أكاديمية وتشمل رياضات مثل الجودو، وكرة السلة، وكرة القدم وحرف يدوية، وبرمجة وعلم تصميم الروبوت للأطفال، ومناهج فنية وموسيقية، وبرامج لاستكشاف العالم، بالإضافة إلى العديد من المناهج الأخرى.

وصرح تامر الفقى، مدير التسويق بجوميا مصر "تُعد جوميا، باعتبارها عضواً من أعضاء مجموعة إنترنت أفريقيا القابضة، مؤسسة لا تهدف إلى تغيير خريطة التسويق الإلكترونى فحسب، وإنما تسعى أيضاً إلى إحداث تغيير جاد وملموس فى مجال تنمية المعرفة عن التكنولوجيا والعالم الإلكترونى. وأن شراكتنا مع مشروع علمنى سيدعم هؤلاء الأطفال فى تحصيل المعرفة والمهارات اللازمين لتحقيق طفرة حقيقية فى حياتهم".

وأضاف تامر"أننا نعيش فى عالم متصل ببعضه البعض، أصبحت القدرة على تحصيل المعرفة من عالم الإنترنت الملئ بالمعلومات من عناصر التعليم الأساسية، فمن خلالها يمكن للطلبة مواجهة التحديات المستقبلية. يعتمد المستقبل على التعلم والتطور، وهذه هى رسالتنا المرجوة من هذا البرنامج".

وأشار تامر إلى أن من خلال فصول جوميا التكنولوجية ربع السنوية، سوف يتعلم الطلاب كيفية التعامل مع التكنولوجيا، ومواقع التواصل الاجتماعى، ومنصات إلكترونية الأخرى.

يُعد ما سبق أحد برامج مشروع علمنى، والتى تهدف إلى تنمية قدرة الأطفال على الابتكار، والتواصل، والتعاون والإنتاج بجانب مهارات أخرى.

وعلقت ياسمين هلال، مؤسس والمدير التنفيذى لمشروع علمنى "يؤمن مشروع علمنى بأهمية تنمية التواصل المجتمعى بأيد مصرية. وبصفتها عضو هام وفعال فى المجتمع، تُعد جوميا مصر شريكا هاما لنا، ونتوقع تحقيق الأطفال لاستفادة كبيرة من التعامل مع خبراء جوميا. نحصل على دعم مميز من المنظمات من أجل هذا البرنامج، لأنهم أدركوا حجم الاستفادة الحقيقة التى يحققها الأطفال من تطبيق مفهوم التعليم الشخصى والتركيز على قدرتهم على الإنجاز."

يذكر أن مشروع علمنى هو حملة مصرية موثقة لا تهدف للربح تم تأسيسها عام 2010، بغرض إعادة تعريف العملية التعليمية فى مصر. يخدم مشروع علمنى المجتمعات الفقيرة بهدف توفير المعرفة، والمهارات والسلوك القويم لجميع الأطفال بحيث يمكنهم الحصول على الحرية وفرصة تحقيق أحلامهم.

من ناحية أخرى تملك جوميا برامج تعليمية فى عدة مناطق من أفريقيا منها شراكة مع وزارة التعليم الإيفوارية لتقديم الأدوات المدرسية للطلبة المعدمين فى أبيدجان كجزء من حملة العودة للمدارس والتى بدأت فى سبتمبر 2014، كما عقدت جوميا نيجيريا شراكة مع حملة "طفل وكتاب" العالمية فى يونيو للتبرع بكتاب واحد لطالب كل يوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك