عاطف عبداللطيف: اهتمام كبير بالسوق الإيطالية كأول سوق تتخطى حاجز المليون سائح - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عاطف عبداللطيف: اهتمام كبير بالسوق الإيطالية كأول سوق تتخطى حاجز المليون سائح

عاطف عبداللطيف
عاطف عبداللطيف
الشروق
نشر في: الأحد 26 أكتوبر 2014 - 2:50 م | آخر تحديث: الأحد 26 أكتوبر 2014 - 2:50 م

السياحة المصرية بدأت تتعافى بعد تحسن نسب الإشغال الفندقى بالبحر الأحمر

أكد الخبير السياحى الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم وسفير النوايا الحسنة أن السياحة المصرية بدأت تتعافى بعد تحسن نسب الإشغال الفندقى بالبحر الأحمر. مشيرا إلى أنه متفائل بأن يكون النصف الثانى من العام الحالى جيدا جدا للسياحة المصرية، وأن مصر تسير بخطى ثابتة نحو الاستقرار بعد الانتخابات الرئاسية وبدء مشروعات تنموية كبرى مثل شق قناة السويس الجديدة وتحسين شبكة الطرق، وكذلك بدء المشروع العملاق لاستصلاح مساحة كبيرة من الأراضى الزراعية، والذى سيساهم فى سد جانب كبير من احتياجاتنا من الغذاء

جاء ذلك على هامش مشاركته فى فعاليات معرض ريمنى بإيطاليا فى دورته الـ51، والذى اختتمت فعالياته مؤخرا بمشاركة مصرية رفيعة المستوى برئاسة وزير السياحة هشام زعزوع، والذى يعد من أهم المعارض الدولية للمهنيين، كما أنه نقطة التقاء رئيسية لكل العاملين فى القطاع السياحى، حيث يشارك فيه سنويا عدد كبير من منظمى الرحلات والحجز وشركات الطيران والفنادق، كما أن منطقة ريمنى تتميز بأنها تقع على البحر الأدرياتيكى شمال شرق إيطاليا، وبها مطار دولى يحمل اسم المخرج الشهير فريديريكو فيللينى، وهى مدينة سياحية من الطراز الأول، مؤكدا أن مشاركة مصر هذا العام له أهمية خاصة، حيث تم اختيار مصر لتكون شريكا أساسيا، وضيف شرف للمعرض تقديرا لدور مصر والتعاون المشترك بين مصر وإيطاليا، وشهد الجناح المصرى إقبالا شديدا من الوكلاء السياحيين والايطاليين وبعض الدول الاخرى. كما شهد المعرض فعاليات كثيرة بحضور وزير السياحة الإيطالى وإلهامى الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية ومحمد عبدالجبار مدير مكتب التنشيط السياحى بروما.

وأشار عبداللطيف إلى أهمية السياحة الإيطالية والسوق الإيطالية بالنسبة لمصر، حيث احتل المركز الأول لعدة سنوات، كما أنه أول سوق يتخطى حاجز المليون سائح وأن أعداد السائحين الإيطاليين فى تزايد مستمر منذ يوليو الماضى غير أن نسبة الزيادة أقل من أسواق أخرى، مثل روسيا وألمانيا. لافتا إلى أن ذلك يرجع إلى الهبوط الاقتصادى التى تعانى منه إيطاليا، كان وزير السياحة قد أكد ضرورة تذليل الصعاب، التى تواجه السائحين. مشيرا إلى أنه فى الفترة المقبلة سيتم التركيز على السائحين بشكل مباشر وإطلاق حملة تسويقية هدفها إيصال رسالة إيجابية عن الأمان، الذى تنعم مصر به حاليا وضرورة الترويج لجميع المقاصد السياحية.

وأشار عبداللطيف إلى أهمية منطقة الساحل الشمالى خاصة المنطقة من غرب العلمين حتى مطروح خاصة فى ظل وجود أربعة مطارات تخدم هذه المنطقة، وكذلك الطريق البرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك