وزير السياحة يوقف 14 مركبة سياحية 3 أشهر ويضع 12 سائقًا بالقائمة السوداء - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير السياحة يوقف 14 مركبة سياحية 3 أشهر ويضع 12 سائقًا بالقائمة السوداء

وزير السياحة - هشام زعزوع
وزير السياحة - هشام زعزوع
صفية منير
نشر في: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 2:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 2:50 م

قرر هشام زعزوع، وزير السياحة، اليوم الثلاثاء، إيقاف 14 مركبة سياحية 3 أشهر لثبوت قيادتها بواسطة سائق غير مسجل بوزارة السياحة، على أن يتم التدرج في تغليظ العقوبة حال تكرار المخالفة من ذات الشركة.

كما أصدر وزير السياحة قرارًا بوضع 12 سائقًا بالقائمة السوداء لارتكابهم مخالفات وثبوت تعاطيهم مخدرات وتعمد فصل جهاز محدد السرعة، وشطب سائقين لثبوت تعاطيهم المخدرات ووضعهما على القائمة السوداء، وشطب سائق لتعمد فصل الجهاز محدد السرعة ووضعه على القائمة السوداء، بالإضافة إلى شطب سائق لثبوت تعاطيه المخدرات وقيامة بفصل جهاز محدد السرعة ووضعه على القائمة السوداء.

يأتي ذلك في إطار حملات التفتيش المفاجئ التي تقوم بها وزارة السياحة على المركبات السياحية، من خلال وحدة الفحص الفني المتنقلة؛ لضبط منظومة النقل السياحي والحد من حوادث الطرق.

كانت حملات التفتيش المفاجئ التي تمت مؤخرًا استهدفت مدينة الغردقة، ونتج عنها فحص 29 مركبة سياحية متنوعة (6 أتوبيس –20 مينى باص وميكروباص – عدد 3 ليموزين)، وأثبتت نتائج الفحص أن "28 سيارة وجدت عليها بعض الملاحظات السياحية والفنية، في حين أن سيارة واحدة ثبت صلاحيتها السياحية والفنية لمزاولة النشاط ".

كما أسفرت نتيجة الفحص، أن "هناك 10 سائقين ثبت التزامهم بالضوابط الموضوعة ومقيدين بسجلات الوزارة، بينما ثبت مخالفة 19 سائق للضوابط وتراوحت المخالفات ما بين عدم قيد السائق بسجلات الوزارة، ثبوت تعاطي المخدرات، فصل جهاز محدد السرعة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك