محافظ جنوب سيناء: التعليم يأتي على رأس قائمة أولويات الدولة المصرية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء: التعليم يأتي على رأس قائمة أولويات الدولة المصرية

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
شرم الشيخ – أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 1:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 1:21 م

رحب اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بالحضور في مدينة شرم الشيخ أرض الفيروز، ووجه الشكر لليونسكو، لتبنيها المؤتمر الإقليمي للدول العربية حول التربية ما بعد 2015″ ومشاركتها في تنظيمه.

وقال فودة، في "المؤتمر الإقليمي للدول العربية حول التربية ما بعد 2015″ الذي انطلقت فعالياته، اليوم الثلاثاء، المنعقد في مدينة شرم الشيخ، إن انعقاد المؤتمر في مصر يدل على إيمان الجميع بدور مصر الريادي خاصة في مجال التعليم، كما يؤكد أن مصر أصبحت تتمتع بجو من الاستقرار وبصفة خاصة مدينة شرم الشيخ التي يسودها الأمن والأمان.

ولفت فودة إلى أن الارتقاء بمنظومة التعليم يأتي على رأس قائمة أولويات الدولة المصرية، التي تسعى إلى تطويرها والارتقاء بها وبمستوى القائمين عليها، وذلك بهدف بناء مجتمع قوي يقوم على العلم والمعرفة.

ووجه الشكر للدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، من أجل جهود الوزارة المبذولة، بهدف الارتقاء بمنظومة التعليم على مستوى الجمهورية، وأيضًا من أجل تعاونه مع المحافظة للارتقاء بمستوى التعليم والمنشآت التعليمية على مستوى جنوب سيناء، متمنيًا أن يحقق المؤتمر أهدافه ويثمر التوصيات التي تسهم بشكل فعال في بلورة مستقبل التعليم في الوطن العربي لما بعد عام 2015 ، وذلك من خلال رؤية مستقبلية يمكن تبنيها ومناقشها في منتدى العالم للتعليم المزمع انعقاده في كوريا خلال هذا العام.

ومن جانبه ، وجه الدكتور حمد بن سيف الهمامي مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية ببيروت الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لتكرمه برعاية المؤتمر، ولجمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة التربية والتعليم على التعاون.

وأشار الهمامي إلى أنه في المنطقة العربية لا يزال هناك ما يقرب من 47.6 مليون أميا من الكبار و 5 ملايين طفلا خارج أسوار المدارس تمثل الفتيات منهم 60%، مشيرا إلى أن انعقاد هذا المؤتمر يأتي في وقت تمر فيه المنطقة بمنعطف خطير على معظم المستويات بسب النزاعات الدائرة في كثير من البلدان، والذي أثر سلبًا على الأنظمة التعليمية في هذه البلدان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك