وزيرة الدفاع الإيطالية تزور موقع حادث أسبانيا والجرحى الإيطاليين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الدفاع الإيطالية تزور موقع حادث أسبانيا والجرحى الإيطاليين

وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتى-ارشيفية
وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتى-ارشيفية
روما – أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 1:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 1:28 م

ذكرت وزارة الدفاع الإيطالية أن وزيرة الدفاع روبرتا بينوتى تعتزم زيارة موقع التدريب العسكري في قاعدة ( لاس لانوس) الجوية التابعة لحلف شمال الأطلسي في أسبانيا جراء تحطم طائرة عسكرية يونانية طراز (أف-16) أثناء إقلاعها والتي أسفرت عن مقتل 10 جنود وإصابة نحو 20 آخرين .

وقالت وزارة الدفاع – في بيان لها اليوم الثلاثاء – إن الوزيرة الإيطالية ستزور المستشفى العسكري لاطمئنان على 9 طيارين إيطاليين ضمن الجرحى، بينهما اثنان في حالة خطيرة .

يذكر أن الطائرة قد فقدت الطاقة على الإقلاع واصطدمت بموقع الطائرات الأخرى المستقرة والمزودة بالوقود مما تسبب في سلسلة من الانفجارات واتساع الحرائق التي أطلقت العنان عمود كثيف من الدخان يشاهد لأميال من القاعدة الجوية ومن بين العديد من الطائرات التي تعرضت للحادث هناك أيضا اثنين من الطائرات الإيطالية واحدة على الأقل من التي تعرضت لأضرار خطيرة .

وتشارك إيطاليا في الدورات التدريبية بطائرتين من السرب 51 للقوة الجوية بجانب 5 طائرات "هارير" من البحرية ".

يذكر ان برنامج تدريب قوات الدفاع الجوى تأسس في يوليو 2009 بمقر في قاعدة جوية في الباسيتي اسبانيا، كمنظمة نتيجة اتفاق تم توقيعه من 10 دول (إيطاليا وأسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، فرنسا، بلجيكا، هولندا، اليونان، ألمانيا والدنمارك).

وتتلخص مهمة البرنامج في تحسين "فاعلية العمليات الجوية التي تقوم بها القوات المتحالفة وتعزيز تنمية المهارات القيادية والمهارات المعنية بالتحليل والتخطيط والتنفيذ وتقييم شامل (دولي) تنفيذا "لطلبات العمليات الجوية لقائد المهمة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك