مطار دبي: كنا أنشط مطار لحركة نقل الركاب الدولية في 2014 - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مطار دبي: كنا أنشط مطار لحركة نقل الركاب الدولية في 2014

مطار دبي-ارشيفية
مطار دبي-ارشيفية
دبي – رويترز
نشر في: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 1:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 1:31 م

قال مطار دبي الدولي اليوم الثلاثاء إنه كان أنشط مطار في العالم في حركة النقل الدولية للركاب ليقتنص هذا المركز للمرة الأولى من مطار هيثرو في لندن الذي واجه قيودا على سعته.

وقالت مطارات دبي – وهي الهيئة القائمة على تشغيل مطار دبي – إن 70.5 مليون راكب مروا عبر المطار العام الماضي وهو ما يزيد 6.1 في المائة عما كان عليه في عام 2013 مع انتعاش التجارة والسياحة في الإمارة.

وقد دفعت الاضطرابات السياسية في المنطقة المزيد من المستثمرين والسائحين إلى الاتجاه إلى دبي بوصفها ملاذا آمنا مع التوسع السريع لشركة طيران الإمارات المملوكة للدولة وشركة الطيران المنخفض التكلفة فلاي دبي.

وقالت متحدثة باسم مطار هيثرو إن المطار استقبل 68.1 مليون راكب دولي في عام 2014 مسجلا زيادة نسبتها 1.2 في المائة. ويتجادل الساسة والسلطات في بريطانيا منذ سنوات بشأن كيفية زيادة السعة الاستيعابية للمطار القريب من لندن لكنهم لم يتوصلوا إلى قرار.

ومن المقرر أن تقدم لجنة مقترحات نهائية لهذه الغاية بحلول فصل الصيف لتختار بين ثلاثة بدائل إنشاء مدرج ثالث في هيثرو وتوسعة المدرج الحالي لمطار هيثرو وإنشاء مدرج ثان في مطار جاتويك.

وتنبأت شركة مطارات دبي التي تتولي تشغيل مطار دبي الدولي أن عدد الركاب الذين سيستقبلهم المطار سيقفز إلى 79 مليونا وذلك بفضل افتتاح صالة الركاب الجديدة (كونكورس دي) التي ستزيد السعة الاستيعابية إلى 90 مليونا.

وبلغت حركة نقل البضائع عبر مطار دبي الدولي 2.37 مليون طن العام منخفضة 3.4 في المائة بسبب تحويل حركة البضائع إلى مطار دبي ورلد سنترال المطار الرئيسي الآخر للإمارة. وانخفض إجمالي حركة الشحن في شهر ديسمبر كانون الأول سبعة في المائة إلى 202836 طنا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك