داليا زيادة: «البرادعي والأسواني» يسعيان لبث روح السلبية.. وظهورهما في هذا التوقيت «غريب» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

داليا زيادة: «البرادعي والأسواني» يسعيان لبث روح السلبية.. وظهورهما في هذا التوقيت «غريب»

داليا زيادة، المدير التنفيذي للمركز المصري للدارسات الديمقراطية الحرة
داليا زيادة، المدير التنفيذي للمركز المصري للدارسات الديمقراطية الحرة
نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 10:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 10:19 م

شنت داليا زيادة، المدير التنفيذي للمركز المصري للدارسات الديمقراطية الحرة، هجومًا على كل من الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية الأسبق، والدكتور علاء الأسواني، الأديب والروائي العالمي؛ بسبب التصريحات التي أدليا بها حول ما وصفوه بالقمع الذي تتعرض له المعارضة في مصر.

وقالت «زيادة» في تصريحات لبرنامج «بالورقة والقلم»، الذي يعرض على فضائية «التحرير»، اليوم الثلاثاء، إن «البرادعي والأسواني يسعيان لبث روح السلبية وسط الشعب المصري، ويتحدثان بنفس لغة المنظمات الدولية المعادية لموقف الدولة المصرية عقب ثورة 30 يونيو».

وأعربت عن تعجبها من عودة كل من «الأسواني والبرادعي» للظهور في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، قائلًا: «توقيت ظهورهما غريب جدًا»، على حد وصفها.

وتعليقًا على ما قاله «الأسواني» في حواره مع جريدة «الشروق» اليوم الثلاثاء، حول أنه لا كرامة لمعارض في مصر، قالت «لو فعلًا لا يوجد كرامة لمعارض في مصر، لما استطاع أن يقول هذا الكلام في جريدة كبيرة».

جدير بالذكر أن الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية الأسبق، قد أجرى حوارًا مع صحيفة «دي بريس» النمساوية، انتقد فيها الأوضاع السياسية بمصر، واتهم فيها الجيش والشرطة بقمع المعارضة، وقتل الإخوان.

كما أجرى أيضًا الدكتور علاء الأسواني، الأديب والروائي العالمي، حوارًا مع جريدة «الشروق»، اليوم الثلاثاء، اتهم فيه النظام الحالي بقمع المعارضة والسعي للتخلص منها، مضيفًا أنه لا كرامة لمعارض الآن بمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك