وزير التموين: مصر مقبلة على ثورة تنموية كبرى - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين: مصر مقبلة على ثورة تنموية كبرى

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 27 فبراير 2015 - 1:52 م | آخر تحديث: الجمعة 27 فبراير 2015 - 1:52 م

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن "مصر مقبلة على ثورة تنموية وتشريعية كبرى ستكون خلالها محورا هاما للتجارة الدولية، ومقصدا استثماريا لفوائض رؤوس الأموال على مستوى العالم".

وأضاف حنفي، خلال اللقاء الشهري لغرفه التجارة الأمريكية بالقاهرة، أن "مصر تمتلك كل الامكانيات والعناصر الاقتصادية اللازمة لإقامة المشروعات وتحقيق التنمية، ونحتاج الى رأس المال لزيادة استثماراتنا".

وتابع الوزير، أن "الحكومة جاهزة لعقد المؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد بعد أسبوعين في مدينة شرم الشيخ، وأن الاقتصاد المصري جاهز لاستقبال المستثمرين بما يمتلكه من إمكانيات، وأن الإصلاحات التي حققتها الحكومة في مجال الدعم، سواء دعم الخبز والسلع التموينية أو دعم الطاقة، قد بعث برسالة جيدة للمستثمرين في العالم بجدية مصر في تحقيق الإصلاح الاقتصادي".

وأضاف خنفي، خلال اللقاء الموسع الذي حضرة أيضا مختار كينت رئيس شركة كوكاكولا العالمية وعدد كبير من أعضاء الغرفة، أن "مصر التي قامت بثورتي يناير ويونيو في حاجة الى ثورة لتعديل التشريعات وأخرى لتسهيل الإجراءات، وأن الحكومة عازمة على تحقيق الاصلاح والتنمية.

وأشار إلى أن وزارة التموين ستطرح خلال مؤتمر شرم الشيخ مشروعين عملاقين هما المركز اللوجستي العالمي بدمياط، ومدينة التسوق العالمية، موضحا أن المركز اللوجيستي سيجعل من ميناء دمياط أهم ميناء في منطقة البحر المتوسط، لأنه سيسمح بتداول نحو 65 مليون طن من الأقماح سنويا، إلى جانب المشروعات المتكاملة من صوامع عملاقة للتخزين وبورصة سلعية ومشروعات لتكرير السكر والزيوت، بما يساهم بشكل كبير في حل الفجوة الكبيرة في زيت الطعام، حيث نستورد نحو90% من الزيوت التى نستهلكها محليا، وغيرها من المشروعات الحيوية.

وأضاف وزير التموين، أن "المشروع الثاني للوزارة هو إنشاء أكبر مدينة للتسوق بالشرق الأوسط، على مساحة 4.2 مليون متر مربع، وتتسع لتصل إلى 16مليون متر مربع، وأن هذا المشروع سيوفر ما لا يقل عن 500 ألف فرصة عمل، ويعد من أهم المشروعات التى ستجعل مصر قبلة لسياحة التسوق والترفيه فى المنطقة بما تشمله من ثقافات متنوعة لنحو أشهر 8 مدن بالعالم ومراكز لليخوت وغيرها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك