كشف بترولي جديد على بعد 30 كم من الغردقة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كشف بترولي جديد على بعد 30 كم من الغردقة

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 27 فبراير 2015 - 11:08 ص | آخر تحديث: الجمعة 27 فبراير 2015 - 11:08 ص

حققت شركة جنوب الوادي القابضة للبترول، الكشف البترولي الجديد "ملك" في جنوب مصر بمنطقة امتياز غرب عش الملاحة التابعة لشركة "أمنيكس" الإنجليزية، على بعد 30 كم من الغردقة، الذي يُعد رابع كشف بترولي يتحقق في منطقة جنوب مصر.

وأظهرت الاختبارات تدفق الإنتاج منه بمعدل 430 برميلاً يوميًا من الزيت الخام الخفيف عالي الجودة بدرجة 40 API وباحتياطيات تقدر بحوالى 9.6 مليون برميل، ومن المخطط بدء الإنتاج التجاري من الكشف الجديد خلال الربع الثاني من العام الحالي، والعمل على زيادة معدلات الإنتاج، حيث سيتم تنفيذ خطة لتنمية الكشف الجديد من خلال حفر 7 آبار جديدة.

جاء ذلك فى التقرير الذى تلقاه المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، من الجيولوجي أبوبكر إبراهيم، رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول.

وأكد وزير البترول، أن استمرار تحقيق اكتشافات جديدة في منطقة جنوب مصر يسهم في تعزيز المؤشرات الإيجابية تجاه الأحتمالات البترولية في تلك المنطقة البكر، التي تمثل ثلثي مساحة مصر، ويؤدي إلى فتح آفاق جديدة لتكثيف النشاط البترولي، وزيادة جذب استثمارات الشركات العالمية إلى منطقة الجنوب، لتعظيم فرص اكتشاف الثروات البترولية بها خاصة بعد النتائج والمؤشرات الجيدة التي تحققت بحقل البركة بمنطقة كوم أمبو، الذي يمثل بداية اكتشاف وإنتاج البترول لأول مرة بجنوب مصر.

وأوضح رئيس شركة جنوب القابضة للبترول، أنه سبق تحقيق ثلاثة اكتشافات بترولية في منطقة جنوب مصر، تشمل كشفي البركة وغرب البركة بمنطقة كوم أمبو وكشف ويم "WEEME " في منطقة امتدادات تنمية غرب عش الملاحة، التي تساهم فيها مناصفة شركتا ثروة المصرية ولوك أويل الروسية.

وأشار إلى أن شركة جنوب الوادي تخطط لتكثيف نشاط البحث عن البترول والغاز في منطقة جنوب مصر، من خلال المزايدة العالمية الجديدة التي تم طرحها في نهاية عام 2014 وتشمل 10 مناطق جديدة، مشيرًا إلى أن هناك 17 اتفاقية بترولية سارية بتلك المنطقة، حيث من المخطط أن يصل إجمالي الاستثمارات في مجالات البحث والاستكشاف والتنمية، إلى حوالى 442 مليون دولار نهاية العام المالي القادم 2015/2016.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك