بالفيديو.. رئيس الوزراء أمام «النواب»: ارتفاع الدين العام لـ2.3 تريليون جنيه - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. رئيس الوزراء أمام «النواب»: ارتفاع الدين العام لـ2.3 تريليون جنيه

رئيس الوزراء يلقي كلمة الحكومة أمام مجلس النواب- تصوير سليمان العطيفي
رئيس الوزراء يلقي كلمة الحكومة أمام مجلس النواب- تصوير سليمان العطيفي
أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 27 مارس 2016 - 6:25 م | آخر تحديث: الأحد 27 مارس 2016 - 6:25 م
قال رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، إن «مصر تواجه عدة تحديات، ما يلقي على المجتمع كله مسؤولية التعاون مع الحكومة لمواجهتها».


وأضاف رئيس الوزراء، خلال إلقائه لبيان الحكومة أمام مجلس النواب، الأحد، في فيديو قصير أذاعته قناة «سي بي سي إكسترا»، أن الزيادة السكانية تمثل تحديًا رئيسيًا أمام تنفيذ خطط وبرامج التنمية المستدامة، مشيرًا إلى ارتفاع الزيادة السكانية السنوية إلى 2.6%، فضلا عن وجود 90 مليون نسمة يعيشون على 7% فقط من مساحة البلاد.

وأكد أن أهم التحديات التي تواجه مصر خلال الفترة الحالية هو الحفاظ على الأمن القومي للوطن على الصعيدين العربي والإقليمي، وهو ما يتطلب تعزيز الإنفاق على خدمات الدفاع.

وأوضح أن مصر تعاني من تحديات اقتصادية عديدة أبرزها ارتفاع الدين العام لـ2.3 تريليون جنيه من مصروفات موازنة العام المالي 2015-2016، وتراجع الإحتياطي النقدي الأجنبي خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى تخصيص 80% من الموازنة العامة للدولة لصالح الأجور فقط، مقابل 20% تذهب للخدمات والتعليم والصحة والإسكان، قائلا: «الحكومة تتعهد ببذل المزيد من الجهد من أجل رفع معدلات النمو وخفض نسب البطالة والتضخم خلال الفترة المقبلة».

وكان رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، قد ألقى اليوم، بيان الحكومة على مجلس النواب، في جلسة عامة، بحضور جميع الوزراء، وتضمن البرنامج سبعة محاور أساسية، وهي الحفاظ على الأمن القومي المصري، وترسيخ البيئة الديمقراطية، والرؤية والبرنامج الاقتصادي، والعدالة الاجتماعية وخدمات المواطنين، والتنمية القطاعية، والإصلاح الإداري وتحقيق المزيد من آليات الشفافية والنزاهة، وتعزيز دور مصر على الصعيدين الإقليمي والعربي.
  



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك