فيديو- قطار انتصارات الزمالك يتخطى الحدود بثنائية جابر وعلي - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 1:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو- قطار انتصارات الزمالك يتخطى الحدود بثنائية جابر وعلي

أمير نبيل
نشر في: الإثنين 27 أبريل 2015 - 5:49 م | آخر تحديث: الإثنين 27 أبريل 2015 - 5:49 م

 

واصل قطار انتصارات الزمالك تجاوز محطات الدوري واحدة تلو الأخرى بفوزه على حرس الحدود بهدفين نظيفين ضمن منافسات الأسبوع الـ 27 للدوري.

حيث رفع الزمالك رصيده إلى 57 نقطة في الصدارة بفارق 7 نقاط عن إنبي أقرب ملاحقيه، فيما ظل رصيد الحرس 30 نقطة بالمركز الـ 14 متراجعا مركزا واحداً.

بدأ الزمالك المباراة بشكل متراجع نسبياً وارتفع الأداء بعد انتصاف الشوط الثاني ليحقق فوزاً ثميناً يقوده للتغريد منفرداً بصدارة الدوري.

بداية خجولة

جاءت بداية المباراة هادئة على عكس المتوقع، حيث لم تشهد محاولة من أي من الفريقين، بينما كان الحرس أفضل من حيث السيطرة في أول 5 دقائق.

يظهر الزمالك هجوميا بالدقيقة السابعة من خلال محاولة على المرمى عن طريق باسم مرسي من تمريرة مصطفي فتحي لكن تمر الكرة دون خطورة.

في الدقيقة 17 يعود الزمالك بمحاولة جديدة مستغلا التراجع النسبي للحدود، حيث سدد أحمد توفيق كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تتحول إلى ركنية.

قمر يواصل الخسوف

تأتي الفرصة الأبرز لسيء الحظ خالد قمر بالدقيقة 19 من عرضية رائعة لمصطفى فتحي، لكن قمر مازال "مُعتماً" حيث يفشل في تحويل الكرة أمام المرمى مباشرة إلى داخل الشباك

من جديد يعود قمر بالدقيقة 24 ليسدد رأسية دون مضايقة من دفاع الحدود لكن الكرة تمر عالية وبعيدة.

نجاح يفشل

كاد عبدالسلام نجاح لاعب الحرس "الجوكر" أن يعاقب الزمالك على إهدار الفرص الضائعة، ليتابع كرة عرضية بتسديدة مباشرة لكنها تخطئ طريقها إلى المرمى.

ويحاول مصطفى فتحي على مرمى سعد من جديد بالدقيقة 26 بكرة مرتدة من حارس الحدود لكنه كرته علت العارضة.

تستمر المحاولات البيضاء على فترات أبرزها عن طريق عمر جابر بالدقيقة 35 بعدما انطلق باتجاه المرمى لكنه تأخر في إرسال العرضية لخالد قمر لتمر إلى ركنية.

أما أبرز محاولات الحدود في الشوط الأول من تسديدة أحمد حسن مكي بالدقيقة 41 من كرة ثابتة، جاورت عارضة الشناوي بقليل.

في الشوط الثاني لم يتغير الحال كثيراً، فيما يدفع عبدالحميد بسيوني المدير الفني للحرس بأحمد صبري بدلاً من أحمد فرج لتنشيط الجبهات.

يتواصل فشل الزمالك في بناء أي جملة بالثلث الهجومي، ليضطر فيريرا مدرب الفريق للدفع بأحمد عيد عبدالملك بدلا من خالد قمر.

اقترب الزمالك قليلاً من مرمى سعد الحدود بتسديدة من باسم مرسي في الدقيقة 64 تمر بجوار القائم الأيسر بقليل.

جابر يفك الشفرة

أخيراً ينجح عمر جابر في تسجيل الهدف من صاروخية بالدقيقة 65، من متابعة رائعة لكرة ارتدت من الدفاع بعد عرضية زميله مصطفى فتحي، حيث سجل جابر بقوة في زاوية صعبة يفشل الحارس سعد في التعامل معها.

بعد الهدف يقوم فيريرا بسحب باسم مرسي "المجهد" والدفع بـ أحمد علي لتنشيط الهجوم وامتلاك الكرة.. ويرد بسيوني بمشاركة سيد حسن بدلا من مصطفى جمال.

هدأ إيقاع الزمالك بعد الهدف وكأن متصدر الدوري فضل الاحتفاظ بالنتيجة لأكثر من 20 دقيقة لحصد النقاط الثلاث.

يهدر البديل أحمد علي فرصة سهلة للزمالك بعدما تسلم كرة أمام المرمى بدون رقابة لكنه بدلاً من أن يسدد حاول الاقتراب من المرمى لتضيع الهجمة.

ويدفع بسيوني أخيراً بآخر أوراقه حيث يشارك ديفونيه في الهجوم بالدقيقة 79.. وأخيرا يشارك إبراهيم صلاح في الزمالك بدلا من مصطفى فتحي لتأمين وسط الملعب الدفاعي.

علي يستغل

وينجح أحمد علي في استغلال كرة أمام المرمى تهيأت له من تسديدة معروف يوسف التي اصطدمت بالدفاع لتصل له أمام مرمى أحمد سعد ليضعها علي من فوقه، مسجلا الثاني في الدقيقة 83.

وكافأ علي مدربه فيريرا الذي دفع به في هذا التوقيت من المباراة.

بدا الحرس يائسا في الدقائق الأخيرة بمحاولات تفتقر إلى الجدية، بينما سعى الزمالك للتعزيز لكن الثنائية كانت كافية لتحقيق مبتغاه.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك