جامعة المنصورة تبعث دعوة لـ«الطب والتكنولوجيا» في نواكشوط لتعزيز التعاون - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة المنصورة تبعث دعوة لـ«الطب والتكنولوجيا» في نواكشوط لتعزيز التعاون

جامعة المنصورة
جامعة المنصورة
نواكشوط - أ ش أ
نشر في: الإثنين 27 أبريل 2015 - 3:53 م | آخر تحديث: الإثنين 27 أبريل 2015 - 3:53 م

تلقت جامعة الطب والتكنولوجيا في نواكشوط، اليوم الإثنين، دعوة من جامعة المنصورة؛ لزيارة الجامعة وتعزيز سبل التعاون بينهما.

وقال مصدر في الجامعة الموريتانية، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن "الجامعة الموريتانية تهتم بالاستفادة من التجربة الطبية الرائدة في جامعة المنصورة، خصوصا في مجال البحث ومواجهة بعض الأمراض والأوبئة مثل البلهارسيا المنتشرة في الجنوب الموريتاني".

ورأى الدكتور نشأت ضيف مدير المركز الثقافي المصري في نواكشوط، أنه "من شان هذه الزيارة تفعيل الاتفاقية الموقعة بين الجانبين في نواكشوط خلال شهر فبراير الماضي"، داعيا "الجامعات المصرية إلى أن تحذو حذو جامعة المنصورة لإقامة اتفاقيات مع الجامعات الموريتانية".

وتنص الاتفاقية، التي وقعها الجانبان في نواكشوط على تعزيز التعاون الثنائي التدريب والبحث العلمي، وتبادل الأساتذة والطلاب وتبادل المنشورات العلمية.

من جانبه، وصف الدكتور أحمد ولد القاضي نائب رئيس جامعة الطب والتكنولوجيا الموريتانية الاتفاقية بالهامة، قائلا: "الاتفاقية تاريخية، ونحن في موريتانيا مرتاحون لتوقيع الاتفاق مع جامعة المنصورة التي تعد بالنسبة لنا جامعة عريقة ذات تجربة علمية رائدة"، معربا عن "أمل موريتانيا في أن يشكل هذا الاتفاق بداية لعهد جديد من التواصل العلمي العملي في مجال التكنولوجيا والطب".

وأشاد نائب رئيس الجامعة الموريتانية بالدور الريادي الذي يقوم به المركز الثقافي المصري في نواكشوط ومديره الدكتور نشأت ضيف، في تعزيز التواصل بين البلدين، مؤكدا أن "الدبلوماسية العلمية من خلال المركز الثقافي المصري هي بداية هامة ستساعد موريتانيا في إقامة مراكز طبية لجامعة المنصورة في نواكشوط لتكوين الكادر الطبي"، مثمنا مقترح المركز الثقافي بتسهيل الأمور لجامعة المنصورة لإنشاء مراكز طبية متخصصة تكون كبيوت خبرة وتدريب في كافة المجالات الطبية إلى جانب دورها التنموي في النهضة الصحية في المجتمع الموريتاني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك