«السيسي» يجهض أكبر محاولة لتحويله «فرعونًا» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» يجهض أكبر محاولة لتحويله «فرعونًا»

كتب- عماد الدين حسين:
نشر في: الإثنين 27 أبريل 2015 - 3:40 م | آخر تحديث: الإثنين 27 أبريل 2015 - 5:11 م

• الرئيس في احتفال عيد العمال: لا انتخابات قبل شهر رمضان


داخل مجمع الاحتفالات الكبرى بأكاديمية الشرطة في التجمع الخامس، حاولت العديد من القيادات النقابية «فرعنة» الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الاحتفال بعيد العمال، الذي جرى صباح الاثنين، بحضور رئيس الوزارء، وأعضاء حكومته، وجمع كبير من الشخصيات العامة ورؤساء الأحزاب والإعلاميين وقادة الجيش والشرطة.

وبدأت المحاولات حينما قال جبالي المراغي، رئيس اتحاد العمال، في كلمته: «ياريس أنت رجعت كرامة مصر وسط العالم العربي والعالم أجمع.. بعدها مباشرة هتف أحد الحاضرين؛ تحيا بطل مصر».

وفي هذة اللحظة قاطع «السيسي»، رئيس اتحاد العمال، قائلا: «احنا جايين نحتفل بيكم ومعاكم، واللي رجع كرامة مصر هو أنتم وكل الشعب المصري وليس أنا».

لكن العديد من القيادات النقابية قاطعته، قائلة: «لا أنت الذي فعلت». فعاد الرئيس، للقول: «لا المصريون هم اللي عملوا.. ولن يسعدني أن أكون أنا من فعل هذا وحده»، مضيفا «خلينا نكون منصفين.. آمال الملايين اللي خرجت دي خرجت تعمل أيه وكانوا أيه؟».

عند هذ النقطة، قال «المراغي»، «أنت أنقذت مصر وشعب مصر»، فرد «السيسي»، «لا الشعب هو من أنقذ البلاد».

وبعد نهاية كلمة «الجبالي»، ثم كلمة وزيرة القوى العاملة، ناهد العشري، تحدث «السيسي»، فقال: إن «التعبير عن الحب للوطن ليس بالكلام بل بالعمل»، مضيفا «أنا لا قائد ولا زعيم ولا رئيس أنا واحد منكم».

وهنا هتف أحد قيادات العمال، قائلا: «ده تواضع»، فرد الرئيس، «ليس تواضعًا.. وياريت الصدق يوصللكم أنا مش هافرح بأي حاجة تانية، وربنا شاهد على هذا الكلام».

وأضاف «السيسي»، «أنا لم أقل للناس انزلول للتظاهر في 25 يناير 2011، أو 30 يونية 2013، المرة الوحيدة التي فعلت فيها ذلك كان في 24 يوليو 2013، من أجل التفويض في مواجهة الإرهاب، وسبب ذلك أنني كنت أدرك ما نحن مقدمين عليه من إرهاب، وحتى لا يكون قراري بمفردي وحتى لا يأتي أي شخص بعد ذلك ليقول لم نكن نعرف».

وخلال اللقاء، أعلن الرئيس، أن «الانتخابات البرلمانية ستتم في كل الأحوال لكنها لن تجري قبل شهر رمضان المقبل».

ورفض «السيسي»، مطالبات البعض باستخدام الإجراءات الاستثنائية ضد أنصار «الإخوان»، كما رفض تعبير استخدمه أحد القيادات «بضرب الإرهابيين بالجزمة»، قائلا: «هذا لا يصح نحن ينبغي أن نعزز دولة القانون، وإلا نتدخل في أحكام القضاء».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك