«سوديك» تنتهى من إجراءات زيادة رأسمالها سبتمبر المقبل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سوديك» تنتهى من إجراءات زيادة رأسمالها سبتمبر المقبل

سوديك-ارشيفية
سوديك-ارشيفية
الشروق
نشر في: الأحد 27 يوليه 2014 - 10:39 ص | آخر تحديث: الأحد 27 يوليه 2014 - 10:39 ص

توقع اشرف فريد رئيس قطاع العمليات بشركة «سوديك» فى تصريحات لـ«مال وأعمال» أن تنتهى الشركة من اجراءات زيادة راسمالها اواخر سبتمبر القادم.

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» خلال انعقادها منتصف الشهر الحالى على زيادة رأسمال الشركة بقيمة مليار جنيه ليرتفع من 362.7 مليون جنيه إلى 1.363 مليار جنيه مقسم على عدد 340.7 مليون سهم بالقيمة الاسمية 4 جنيهات للسهم بالاضافة 6 قروش علاوة إصدار لكل سهم.

يجرى حاليا وضع المخططات لقطع الارض التى اشترتها الشركة على مساحة 301 فدان بالقاهرة الجديدة، تبعا لتصريحات فريد،قائلا «نتوقع الحصول على القرار الوزارى لقطعة الارض نهاية العام الحالى، تمهيدا للبدء فى طرح المرحلة الاولى للمشروع على شركات المقاولات» والمقرر البدء بالجزء السكنى فى المشروع.

وتمتلك «سوديك« خطة طموحة لتنمية قطعة الارض إلى مشروع عمرانى متكامل، تبعا لتصريحات فريد.

قامت «سوديك» بسداد الدفعة المقدمة لقطعة الأرض الكائنة بمدينة القاهرة الجديدة والبالغة مساحتها 301 فدان، والتى تم طرحها فى آخر مزايدة من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

كانت سوديك قد شاركت فى المزايدة الخاصة بقطعة الأرض، وتقدمت بسعر 1915 جنيها للمتر المربع، بحيث يبلغ إجمالى قيمة الأرض 2.4 مليار جنيه مصرى. وجاءت الدفعة المقدمة بقيمة 315 مليون جنيه، وهو ما يمثل نسبة 10% من قيمة الأرض، بالإضافة للرسوم الإدارية.

وأفصحت الشركة عن أنّ تمويل المشروع سيتم من خلال زيادة رأس المال والذى تتم الإجراءات الخاصة به فى الوقت الحالى، إضافة إلى القرض متوسط الأجل والذى قامت شركة سوريل للاستثمار العقارى إحدى الشركات التابعة والمملوكة لسوديك، بالتعاقد عليه مع البنك العربى الأفريقى الدولى مؤخراً بقيمة 950 مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك