«السكة الحديد»: انتهاء خطة وضع اسم الراكب على التذاكر.. والتطبيق فى «الأضحى» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السكة الحديد»: انتهاء خطة وضع اسم الراكب على التذاكر.. والتطبيق فى «الأضحى»

كتابة اسم الراكب على تذكرة ركوب القطارات
كتابة اسم الراكب على تذكرة ركوب القطارات
كتبت ـ ميساء فهمى:
نشر في: الإثنين 27 يوليه 2015 - 10:19 ص | آخر تحديث: الإثنين 27 يوليه 2015 - 10:19 ص

أكدت مصادر مطلعة بالهيئة القومية للسكك الحديدية، أن الهيئة تلقت خطابًا من وزارة الاتصالات، مطلع الأسبوع الحالى، يشمل على تفاصيل الخطة الكاملة لتطبيق مقترح السكة الحديد بكتابة اسم الراكب على تذكرة ركوب القطارات، ردًا على الخطاب الذى أرسلته الهيئة فى مايو الماضى للاتصالات لتنفيذ المقترح.

وأشارت المصادر لـ«الشروق» إلى أن الخطة التى سيبدأ تطبيقها بشكل كامل فى عيد الأضحى المقبل، تشمل طباعة اسم الراكب على تذكرة السفر، بعد تسجيل الرقم القومى والاسم على جهاز الحجز الموجود أمام الموظف، ليتم طباعتهم آليا على «استيكر»، ثم لصقه على ظهر التذكرة، منوهة إلى أن الهيئة انتهت من إعداد وتصميم أجهزة الحاسب الآلى الخاصة بالحجز لتتناسب مع تطبيق هذا النظام.

وأعلنت المصادر، عن أن التطبيق التجريبى سيتم فى محطة «مصر» برمسيس خلال الأسابيع القادمة، وفى حال نجاح التجربة، سيتم تعميم النظام على باقى محطات الهيئة على مستوى الجمهورية، مضيفة أنه تم الاستقرار على بدء التجربة على تذاكر القطار رقم 1902، الذى يتحرك من القاهرة إلى أسوان، باستخدام النظام الجديد.
وأكدت المصادر أن مجلس إدارة السكة الحديد، استقر على تطبيق هذا النظام كاملا خلال عيد الأضحى، ليكون أحد أسلحة الهيئة فى التصدى للسوق السوداء التى تنشط فى المواسم وفترات الأعياد، لافتة إلى أن التذكرة ستمنع أى راكب من استخدامها بخلاف الراكب الذى اشترى التذكرة، وهو ما يحجم السوق السوداء للتذاكر.

وقالت المصادر، «إن السكة الحديد انتهت من وضع خطة كاملة للقضاء على الحجز اليدوى للتذاكر خلال ٥ سنوات من خلال التوسع فى الحجز الإلكترونى لتذاكر القطارات والحجز عبر شبكة الإنترنت، لمعرفة مصدر كل تذكرة يتم تداولها والموظف القائم بالحجز من خلال الرقم السرى لكل تذكرة الذى يوضح موعد ومكان الحجز».
وقال رئيس هيئة سكك حديد مصر، اللواء أحمد حامد، «إن قطارات الهيئة نقلت ١.٤٧ مليون راكب خلال موسم عيد الفطر بين الوجهين القبلى والبحرى»، منوهًا إلى أن جميع القطارات شهدت انتظامًا فى المواعيد خلال العيد، ولم تتعرض لأى معوقات بالتشغيل أو الصيانة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك