إبراهيم عيسى: الدولة التي شقت القناة في عام فشلت في حماية مواطنين على مركب نيلي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إبراهيم عيسى: الدولة التي شقت القناة في عام فشلت في حماية مواطنين على مركب نيلي

الإعلامي إبراهيم عيسى
الإعلامي إبراهيم عيسى
نور رشوان
نشر في: الإثنين 27 يوليه 2015 - 1:45 ص | آخر تحديث: الإثنين 27 يوليه 2015 - 1:45 ص

أشاد الإعلامي إبراهيم عيسى، بما أسماه «قدرة» الدولة والشعب المصري على الانتهاء من مشروع قناة السويس في الوقت الذي حدده الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال «عيسى» في برنامجه «25/30»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، مساء الأحد، إن «افتتاح قناة السويس عنوان للإنجاز المصري، فهذا المنجز الذي لا أرى غيره، يؤكد على أن هذا الشعب قادر على تحقيق ما يريده في أي وقت».

وأضاف «هناك مفارقة كبيرة، بين هذا الإنجاز العظيم، وبين حادث غرق المركب النيلي، الذي شهدته محافظة الجيزة منذ أيام، والذي راح ضحيته 40 مواطنًا»، متابعًا: «الدولة التي شقت قناة السويس في عام، فشلت في حماية مواطنين على مركب نيلي».

وتابع: «هذه هي مصر الآن، وهذه هي المفارقة التي نعيشها كل يوم، والمتمثلة في الإنجازات العظيمة، والأخطاء والجرائم الكثيرة»، مطالبا جميع الأطراف ببحث المشكلات بموضوعية رغبة في التقدم.

وكان قد تم صباح السبت، بدء التشغيل التجريبي لقناة السويس، بعبور ثلاث سفن من الممر المائي الجديد؛ تمهيدًا لافتتاحها بشكل رسمي يوم 6 أغسطس المقبل، بحضور عدد من رؤساء وقيادات العالم، وكافة أطياف الشعب المصري؛ وذلك حسب ما قاله الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس.

وجاءت هذه الخطوة، بعد يومين من غرق مركب نيلي، على متنه أكثر من 50 مواطنًا، بمنطقة الوراق، بمحافظة الجيزة، إثر اصطدامه بصندل؛ وهو ما أسفر عن سقوط نحو 40 حالة وفاة، حتى الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك