مصر تفوز بمقعد عضوية مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات عن أفريقيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تفوز بمقعد عضوية مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات عن أفريقيا

مقر وزارة الاتصالات
مقر وزارة الاتصالات
القاهرة – أ ش أ
نشر في: الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 6:19 م | آخر تحديث: الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 6:22 م

فازت مصر بمقعد عضوية مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات للفترة "2015-2018″ عن قارة أفريقيا، وذلك بعد إعادة انتخابها لعضوية مجلس الاتحاد بعدد 115 صوتا.

جاء ذلك خلال مشاركة مصر بوفد رفيع المستوى برئاسة المهندس هشام العلايلي، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات نيابة عن المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات، في فعاليات مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات التابع لمنظمة الأمم المتحدة، الذي تستضيفه مدينة بوسان بكوريا الجنوبية.

وأعرب وزير الاتصالات، في بيان له الاثنين، عن بالغ سعادته لإنجاز عملية الانتخابات بهذا النجاح للفترة "2015 – 2018″، كما هنأ جميع الدول أعضاء مجلس الاتحاد المنتخبين لهذه الفترة.

وتقدم بالشكر لجميع الدول أعضاء الاتحاد الدولي الاتصالات ممن قدموا الدعم لمصر في العملية الانتخابية والتصويت لها لإعادة انتخابها لعضوية مجلس الاتحاد للمرة الثالثة عشر في تاريخها والحادية عشر على التوالي.

من جانبه أوضح المهندس هشام العلايلي، أنه طبقًا لقوانين الاتحاد الدولي للاتصالات، تخوض مصر انتخابات عضوية مجلس الاتحاد ضمن قارة أفريقيا، حيث تنافست هذا العام مع مصر نحو 16 دولة أفريقية أخرى للفوز بـ 13 مقعد مخصصين لقارة أفريقيا.

حيث ينعقد هذا المؤتمر كل 4 أعوام، وهو يعد الهيئة العليا للاتحاد، مشيرا إلى أن أهميته في تحديد السياسات العامة والخطط الاستراتيجية والمالية للاتحاد خلال الأعوام الأربعة اللاحقة، ويتم خلاله إجراء الانتخابات على كل من: المناصب العليا الخمسة في الاتحاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك