بالصور.. وقفة رافضة لإهانة المصحف في سوهاج بمشاركة المحافظ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. وقفة رافضة لإهانة المصحف في سوهاج بمشاركة المحافظ

وقفة رافضة لإهانة المصحف في سوهاج - خاص الشروق
وقفة رافضة لإهانة المصحف في سوهاج - خاص الشروق
سوهاج – محمد عبد المجيد
نشر في: الخميس 27 نوفمبر 2014 - 4:21 م | آخر تحديث: الخميس 27 نوفمبر 2014 - 4:21 م

تحت شعار "لا للإرهاب" و"لا لإهانة المصحف"، شارك اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج، الخميس، في وقفة احتجاجية نظمها مشايخ من مديرية الأوقاف بالمحافظة والأزهر والحركات الصوفية أمام مقر المعهد الديني الأزهري الإعدادي الثانوي للبنين، تنديدًا بأعمال العنف والإرهاب .

بدأ الشيوخ وقفتهم الاحتجاجية، عقب صلاة الظهر، أمام مسجد الشبان المسلمين بميدان الشبان المسلمين بمدينة سوهاج، وشارك فيها الدكتور أحمد حمادي وكيل منطقة سوهاج الأزهرية، والشيخ إسماعيل الصغير وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، وكبار مشايخ سوهاج، وعدد من رجال الدين وأئمة المساجد وطلاب المعاهد الأزهرية بسوهاج.

وتأتي هذه الوقفة في إطار دعوة رجال الدين بسوهاج لاحترام كتاب الله والبعد به عن المهاترات السياسية واحترام قدسيته. وأشار الدكتور أحمد حمادي، في كلمته، إلى ضرورة احترام المصحف الشريف وعدم رفعه لأن رفعه يعد إهانة للإسلام والمسلمين، مؤكدًا أن ذلك يعد فتنة والفتنة نائمة ولا يجب إيقاظها .

كما أكد أن الأزهر الشريف كمؤسسة لها أكثر من ألف عام علمت الشعوب العربية والإسلامية القرآن وصدرت الوسطية والاعتدال لهذه الشعوب، مضيفًا أن مصر متقدمة إلى الامام ولا تخشى الإرهاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك