عرض فيلم «ديكور» ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عرض فيلم «ديكور» ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية

بوابة الشروق
نشر في: الأربعاء 28 يناير 2015 - 2:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 يناير 2015 - 2:45 م

ضمن فعاليات مهرجان الأقصر الدولى للسينما المصرية والأوروبية، عرض بقصر ثقافة الأقصر فيلم "ديكور" للمخرج احمد عبد الله، ضمن برنامج ليالي السينما المصرية.

وعقب عرض الفيلم، أقيمت ندوة خاصة حضرها المخرج أحمد عبد الله، وأدارها الناقد محمد عاطف، قال فيها عبد الله، إنه أراد لديكور أن يكون فيلمًا مختلفًا عما سبقه، وأنه كان يريد أن يكون أبطال الفيلم وجوهًا فنية حديثة لم يسبق لها التمثيل، ولم يكن لديه تصور لشخصية "مها" التي تؤديها الفنانة حورية في الفيلم، ولكن بعد جلسة عمل مع فريق الفيلم، تم اقتراح عدة أسماء فنية للقيام بدور البطولة النسائية، كان من ضمنهم اسم حورية.

وأضاف عبد الله: أنها "قرأت حورية السيناريو وكان مفهومًا بالنسبة لها، بالرغم من كونه أكثر تعقيدًا على نسخته الأخيرة التي تم تصويره بها، فقررت أن اقوم بتجربة لبعض المشاهد حتى أتاكد من جدارة الأداء، وقمت بعمل 4 مشاهد صامتة مدة كل منها ثلاث دقائق لأبطال الفيلم الثلاثة، وكان الأداء رائعًا، فقمت بعدها ببدء التصوير على الفور".

وكشف عبد الله، إلى أن اختياره للون الأبيض والأسود في الفيلم، أنه أراد نوعًا من الغموض، مؤكدًا أن تلك الألوان أوصلته إلى ما يريد إيصاله للمشاهد من خلال هذا الفيلم.

وعبر " أحمد عبد الله" عن فخره وسعادته بعرض فيلمه ضمن عروض مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، وسعادته بالتواجد بين أهل الأقصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك