مئات المصريين يحتشدون بفرانكفورت في تظاهرة منددة بالإرهاب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مئات المصريين يحتشدون بفرانكفورت في تظاهرة منددة بالإرهاب

مئات المصريين يحتشدون بفرانكفورت في تظاهرة منددة بالإرهاب
مئات المصريين يحتشدون بفرانكفورت في تظاهرة منددة بالإرهاب
برلين - أ ش أ
نشر في: السبت 28 فبراير 2015 - 9:00 م | آخر تحديث: السبت 28 فبراير 2015 - 9:00 م
تجمع ما يربو على أربعمائة متظاهر مصري وألماني فى فرانكفورت، اليوم السبت، فى تظاهرة دعت إليها المنظمة المصرية الالمانية للتنديد بالإرهاب ولمطالبة الحكومة الالمانية بضرورة وقف تصدير السلاح لمناطق الأزمات حتى لا تصل إلى يد التنظيمات الإرهابية.

وصرح ماجد سعد، رئيس المنظمة لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى برلين، بأنه من ضمن المطالب هو تتبع الإرهابيين على الأراضي الألمانية الذين يخرجون للجهاد، ثم يعودون مجددا للأراضي الألمانية.

وقد قام المتظاهرون بتوزيع منشورات صحفية وإرسال خطاب مفتوح للأحزاب الرسمية والمنظمات الحقوقية فى ألمانيا للمطالبة بضرورة تضافر الجهود لمكافحة الإرهاب.

وفى سياق متصل تم تعزيز إجراءات أمنية من قبل الشرطة الألمانية في ولاية بريمن شمالي البلاد والتي وصفت بأنها إجراءات وقائية بسبب خطر مصدره إسلاميون بالمدينة، التي تحمل نفس اسم الولاية. وقالت الشرطة اليوم السبت إنها استندت في هذا التحذير إلى إشارات وردت إليها مساء أمس الجمعة من قبل سلطة أمنية فيدرالية. ونقل موقع مجلة "دير شبيجل" عن الشرطة قولها، إنه وصلت معلومات عن وصول أشخاص مشتبه بهم، وتم تحديدهم.

كانت ألمانيا قد شهدت تطورات امنيه حيث تم إقرار قانون جديد لمكافحة الإرهاب وأعلنت الشرطة عن اتخاذ "إجراءات وقائية في الساحات العامة" لمواجهة الخطر. وتابعت أنها ترد على وضع التهديد باتخاذ إجراءات منسقة ومناسبة دون أن تذكر المزيد من التفاصيل.

ويسمح القانون المرتقب إقراره بتجريم الراغبين في الانضمام للجهاد. وبموجبه يمكن مقاضاة أي شخص يخطط للسفر من ألمانيا للمشاركة في جرائم عنف تعرض أمن الدولة لخطر جسيم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك