إيمان العاصى: أعشق اللعب مع الكبار - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إيمان العاصى: أعشق اللعب مع الكبار

إيمان العاصى
إيمان العاصى
محمود مصطفى
نشر في: الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 1:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 1:08 م

تعلمت كثيرًا من ميرفت أمين وسمير غانم

عادت الفنانة ايمان العاصى من جديد للسينما بعد غياب استمر طويلا، بفيلم «حماتى بتحبنى» مع المطرب حمادة هلال والفنانة ميرفت أمين والفنان سمير غانم بعد ان ارتدت ثوبا فنيا جديدا عليها ينتمى إلى مدرسة كوميديا الموقف.

«الشروق» حاورت إيمان حول الشخصية الجديدة التى جسدتها وحول فيلمها التالى «الخلبوص» الذى تشارك فى بطولته مع الفنان محمد رجب كتجربة ثرية جيدة أيضا.

• عودتك بعد فترة غياب لابد أن يكون لها حسابات مختلفة نوعا ما؟.

ــ بالطبع.. لذلك وجدت هذا العمل فرصة جيدة للعودة إلى السينما، خاصة وأننى كنت مشغولة طيلة فترة غيابى عنها بكيفية الشكل الذى سأعود به لها، وهو ما جعلنى أرفض العديد من السيناريوهات التى عرضت على، إلى ان حدثنى المخرج أكرم فريد بخصوص الفيلم وقالى لى انه لم يجد أفضل منى لتجسيد الشخصية، ومع قراءتى للسيناريو وجدت أن العمل متكامل من جميع الجوانب بوجود فنانين كبار بحجم الفنانة ميرفت أمين والفنان سمير غانم، بالإضافة إلى أن القصة خفيفة وستدخل قلوب الجمهور مباشرة، واضافت: منذ عودتى وأنا أسعى دائما إلى مفاجأة الجمهور والظهور فى شخصيات جديدة وهذا سيكون نمط عملى خلال الفترة القادمة.

• وهل أنت راضية عن ردود أفعال الجمهور والنقاد حتى الآن حول الفيلم ودورك بشكل خاص؟.

ــ حرصنا فى العمل على ان يكون كوميديا بطابع جديد، بمعنى أن نبتعد قدر الإمكان عن «الإفيهات» المحفوظة والمواقف المعروفة التى أصبحت تصيب الجمهور بالملل عند مشاهدتها، ولذلك جميع ردود الأفعال التى تلقيتها كانت جيدة وأفضل ما يسعدنى عندما يقول لى الناس « فجأتينا»، وأشعر انى محظوظة لأنى منذ بدايتى تكونت علاقة طيبة بينى وبين الجمهور فى وقت قليل.

• من الملاحظ أنك دائما ما ترحبين على الفور بالعمل مع كبار النجوم؟.

ــ هذا صحيح.. فقد تعلمت كثيرا من العمل مع النجوم الكبار المشاركين فى الفيلم فهذا الجيل ينظر إلى الفن على أنه روح المجتمع وأنه وسيلة الحياة بالنسبة للناس ولذلك كان أول ما تعلمته منهم أن أنحاز دائما إلى ما يفيد الجمهور ويبحثون عنه، إلى جانب ضرورة التجديد والتطوير فى منهج العمل وعدم الاستمرار على خط واحد.

• ربما كان ظهور ميرفت أمين فى دور كوميدى أكبر دليل على صحة كلامك؟.

ــ بالتأكيد.. قفد كان ظهورها فى عالم الكوميديا مفاجأة لم يتخيلها الجمهور، ولكنها تؤكد دائما أنها قادرة على التربع على القمة من خلال قدرتها على تقديم جميع الشخصيات ولذلك هى تستحق عن جدارة ان تكون حالة خاصة وسط ابناء جيلها.

• ألم ينتابك قلق من المنافسة فى موسم عيد الأضحى الماضى فى ظل وجود أفلام قوية؟.

ــ أعتقد أن الموسم كان على مستوى عال جدا.. فجميع الأفلام التى طرحت نالت نجاحا كبيرا، وكما ذكرت ردود الأفعال التى حاز عليها العمل كانت جميعها ايجابية، وخلال الوقت الحالى السينما بشكل عام فى بداية عودتها، وما حققته جميع الأفلام هى مؤشر جيد بالنسبة للسينما، ولا يمكن الحكم على مدى نجاح العمل فى أول اسبوع العرض، خاصة أن بعد انتهاء موسم العيد الفيلم حقق ايرادات أقوى مما حققه خلال الأسبوع الاول ولذلك فإن الاستمرار هو المفهوم الصحيح للنجاح، والفيلم مناسب للجمهور، لأن الفئة الأكبر من جمهور السينما فى الوقت الحالى يبحثون عن الكوميديا

• ايه حكايتك مع «الخلبوص»؟.

ــ تضحك وتقول: تقصد فيلم «الخلبوص» الذى أشارك رجب بطولته. أنا فى هذا الفيلم ستكون شخصيتى فى هذا العمل جديدة عن تلك التى لعبتها فى فيلم «حماتى بتحبني»، وعلى الرغم من أن الفيلم أيضا فى إطار كوميدى ولكن مضمون الشخصية سيكون بعيدا تماما، وقد قمت بتصوير المشاهد الأولى فقط من الفيلم إلا انه لم يتحدد موسم عرضه حتى الآن بعد.

< قدمت العام الماضى دورا فى مسلسل «دكتور أمراض نسا» ماذا تقولين عن هذه التجربة؟

ــ شاركت فى هذا المسلسل البطولة مع الفنان مصطفى شعبان وأحمد بدير وصابرين، وجميعهم أسماء كبيرة ومحترمة ولها وزنها فى الوسط الفنى. لذلك حقق المسلسل نسبة مشاهدة كبيرة وأنا أعتبر تلك التجربة ناجحة جدا على المستوى الشخصى. كما أن الشخصية التى قدمتها كان لها إطارها المختلف تماما عن ما قدمته خلال أعمالى الدرامية السابقة.

< هل لديك تجارب درامية جديدة ستخوضينها قريبا؟.

ــ حتى الآن لم أحدد العمل الذى سأشارك به الموسم الدرامى القادم إلا أننى ابحث عن عمل يتمتع بمضمون درامى قوى ويقدمنى للجمهور بالشكل الذى يضيف لى فنيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك