محمد عمران: وزير الأوقاف وافق على قيد شركات مملوكة للهيئة بالبورصة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد عمران: وزير الأوقاف وافق على قيد شركات مملوكة للهيئة بالبورصة

البورصة
البورصة
القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 30 أغسطس 2014 - 5:10 م | آخر تحديث: السبت 30 أغسطس 2014 - 9:04 م

قال الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية: إن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وافق من حيث المبدأ على دراسة طرح شركات تابعة لهيئة الأوقاف المصرية في البورصة؛ بهدف الاستفادة من حالة الرواج والنشاط التي تشهدها سوق الأوراق المالية، وهو ما سيكون له انعكاسات إيجابية على البورصة والشركات في نفس الوقت.

وأضاف «عمران»، في تصريح صحفي له، السبت، أن "لقاءه اليوم مع وزير الأوقاف، شهد مناقشة العديد من النقاط الإيجابية منها عقد ندوات تثقيفية بالبورصة والاقتصاد للأئمة والعاملين بالأوقاف لنشر الثقافة الاقتصادية بينهم.

وأوضح رئيس البورصة، أنه حصل على تأكيد من وزير الأوقاف، بالعمل على زيادة قيد الشركات المملوكة بالهيئة بالكامل أو تلك التي تمتلك فيها هيئة الأوقاف الأغلبية أو الأقلية، وكذلك الحفاظ على قيد الشركات الموجودة بالفعل في البورصة وعدم الاتجاه لشطبها، متوقعًا أن تشهد الفترة المقبلة قيد أو إعادة قيد شركات تابعة لهيئة الأوقاف في البورصة وسيتم الإعلان عنها في حينها.

يشار إلى أن هيئة الأوقاف المصرية تمتلك حصصًا في العديد من الشركات المقيدة في البورصة المصرية، كما تملك شركات كبرى غير مقيدة وتسعى البورصة لقيدها؛ منها العربية للمفروشات والسجاد (دمنهور للسجاد) والمحمودية للمقاولات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك