ألمانيا تتعهد بحظر اجتماع معادٍ للإسلاميين بعد اشتباكات كولونيا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ألمانيا تتعهد بحظر اجتماع معادٍ للإسلاميين بعد اشتباكات كولونيا

أعمال شغب من  مشجعي كرة القدم في كولونيا - أرشيفية
أعمال شغب من مشجعي كرة القدم في كولونيا - أرشيفية
برلين – رويترز
نشر في: الخميس 30 أكتوبر 2014 - 6:32 م | آخر تحديث: الخميس 30 أكتوبر 2014 - 6:32 م

سارعت العاصمة الألمانية برلين إلى حظر اجتماع حاشد مزمع ضد الإسلاميين ينظمه النازيون الجدد ومثيرو الشغب من مشجعي كرة القدم بعد أعمال شغب في كولونيا أصيب فيها 49 ضابط شرطة.

وتزامنت الاضطرابات مع القلق المتنامي من أن الضربات الجوية التي يقودها الغرب لوقف تقدم مقاتلي الدولة الإسلامية في سوريا والعراق تتسبب في تشدد بعض الشبان الصغار من أصول مسلمة مهاجرة إلى ألمانيا ومناطق أخرى.

والاشتباكات التي وقعت يوم الأحد عندما ألقى نحو 4000 من مثيري الشغب – كثير منهم مخمورون – والنازيين الجدد أشياء على الشرطة التي ردت باطلاق رذاذ الفلفل ومدافع المياه، وأثارت أيضًا مخاوف من شبان يتسمون بالعنف ليس لديهم برنامج سياسي وحدوا صفوفهم مع تنظيم عنصري.

ويريد مثيرو الشغب – كما يطلقون على أنفسهم – تنظيم احتجاج ضد الإسلاميين السلفيين الذين ينتمون للتيار المحافظ المتطرف عند بوابة البرلمان (البوندستاج) يوم 15 نوفمبر بعد أسبوع من احتفال العاصمة بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لسقوط حائط برلين.

وقال عضو مجلس الشيوخ عن برلين للشؤون الداخلية فرانك هينكل، لتلفزيون "إيه.آر.دي"، إنه سمع أحاديث بأن عشرة آلاف شخص يريدون المشاركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك