إصابة ست حالات جديدة بفيروس كورونا في السعودية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إصابة ست حالات جديدة بفيروس كورونا في السعودية

إصابة 6 حالات جديدة بفيروس كورونا بالسعودية- أرشيفية
إصابة 6 حالات جديدة بفيروس كورونا بالسعودية- أرشيفية
الرياض - رويترز
نشر في: الخميس 30 أكتوبر 2014 - 1:16 م | آخر تحديث: الخميس 30 أكتوبر 2014 - 1:18 م

أعلنت المملكة العربية السعودية اكتشاف ست حالات إصابة جديدة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) في غضون 24 ساعة وذلك في أكبر زيادة يومية في عدد الإصابات بالمرض منذ شهور. فيما ألقى المسؤولون باللوم على تراخي الإجراءات الطبية.

وتركزت الزيادة الأخيرة في حالات الإصابة التي وصلت إلى 32 حالة منذ بداية أكتوبر في العاصمة "الرياض" ومدينة الطائف بغرب السعودية لكنها ما زالت أقل بكثير من الحالات التي ظهرت في أبريل ومايو عندما أصيب المئات بالفيروس.

ويسبب فيروس كورونا السعال وارتفاع درجة الحرارة وأحيانا الالتهاب الرئوي ويؤدي إلى وفاة نحو 40% من المرضى. وشهدت السعودية الغالبية العظمى من حالات الإصابة المؤكدة بالمرض في العالم حيث أصيب فيها 786 شخصا توفي منهم 334 شخصا.

وكان بين الإصابات الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الصحة السعودية إصابتان بين عاملين في القطاع الطبي مما يزيد المخاوف بشأن مستوى الوقاية في المنشآت الطبية. وظهرت حالات اصابة في ثلاثة مستشفيات في الطائف.

وقال مسؤول كبير في الوزارة، إن بعض من أصيبوا بالفيروس في الطائف هذا الشهر يتلقون العلاج في عيادة للكلى بمستشفى في المدينة تعتبره السلطات مسؤولا عن بعض حالات انتقال الفيروس.

وقال عبد العزيز بن سعيد وكيل وزارة الصحة لشؤون الصحة العامة لرويترز "سر النجاح هنا ليس هو منع ظهور حالات الاصابة في المجتمع.. بل يكمن النجاح في السيطرة على انتقال الفيروس داخل المنشآت الصحية."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك