شيوخ القبائل يتفهمون «إخلاء رفح».. ومصدر: الرئيس رفض إقامة المنطقة العازلة بعمق 5 كيلومترات - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شيوخ القبائل يتفهمون «إخلاء رفح».. ومصدر: الرئيس رفض إقامة المنطقة العازلة بعمق 5 كيلومترات

رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي
رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي
مصطفى سنجر وحاتم الجهمى:
نشر في: الخميس 30 أكتوبر 2014 - 5:32 م | آخر تحديث: الخميس 30 أكتوبر 2014 - 5:32 م

- إقامة منظومة أمنية فى تلك المنطقة فور الانتهاء من إزالة المبانى المقامة فى نطاق 500 متر.

يتواصل العمل فى رفح لإخلاء المنطقة العازلة من السكان، بينما أكدت معلومات حصلت عليها «الشروق»، أن قوات الأمن ستشرع فى إقامة منظومة أمنية فى تلك المنطقة، فور الانتهاء من إزالة المبانى المقامة فى نطاق 500 متر.

وقال مصدر مسئول إن الرئيس عبدالفتاح السيسى شدد على المسئولين بضرورة مراعاة الأبعاد الإنسانية مع أهالى سيناء، باعتبارهم خط الدفاع الأول عن مصر، وأضاف: «الرئيس رفض إقامة منطقة عازلة بعمق 5 كيلومترات، مراعاة للاعتبارات الإنسانية لسكان شبه الجزيرة»، كما طلب الرئيس المحافظ بسرعة صرف التعويضات للأهالى.

وفى السياق ذاته تفقد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة مواقع القوات المسلحة والشرطة المدنية المتمركزة بشمال سيناء، وراجع الخطط والإجراءات الأمنية الموضوعة للقضاء على البؤر الإرهابية فى هذه المنطقة، وتفقد أعمال التجهيز الهندسى لعدد من الكمائن والنقاط الأمنية على الطرق والمحاور الرئيسية بسيناء، والاطمئنان على الأحوال المعيشية والإدارية للعناصر المشاركة فى الحملات الأمنية.

وخلال لقائه بشيوخ وعواقل سيناء أشاد الفريق حجازى بجهودهم المستمرة لدعم القوات المسلحة ومعاونتها فى فرض السيطرة الأمنية وضبط العديد من العناصر التكفيرية، مؤكدا على حرص القوات المسلحة على دعم جهود الدولة لتوفير جميع متطلبات التنمية الشاملة لأبناء سيناء.

ومن جانبهم أكد شيوخ وعواقل سبناء تفهمهم للإجراءت التى تتخذها القوات المسلحة لحماية الحدود المصرية وحماية المواطنين من براثن الإرهاب الذى امتد ليشمل أبناءهم.

وفى سياق متصل قالت القوات المسلحة، إن المداهمات لبعض البؤر الارهابية فى شمال سيناء، أسفرت عن مقتل 3 تكفيريين شديدى الخطورة، وإصابة 3 آخرين فى تبادل لإطلاق النيران مع عناصر القوات المسلحة والشرطة والقبض عليهم، كما تم حرق وتدمير 9 أوكار، و5 منازل تتحصن بها العناصر التكفيرية، بالإضافة لدراجتين ناريتين

وأضافت فى بيان، أمس، أن عناصر حرس الحدود بالتعاون مع عناصر الهيئة الهندسية اكتشفت 6 أنفاق جديدة على الشريط الحدودى برفح، ودمرتها.

الت



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك