فوز إلهامي الزيات برئاسة الاتحاد العام للغرف السياحية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فوز إلهامي الزيات برئاسة الاتحاد العام للغرف السياحية

إلهامي الزيات
إلهامي الزيات
صفية منير
نشر في: الثلاثاء 31 مارس 2015 - 4:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 أبريل 2015 - 7:41 م
أسفرت الانتخابات الداخلية في الجمعية العمومية للاتحاد المصري للغرف السياحية، عن فوز الهامي الزيات، بمنصب رئيس مجلس إدارة الاتحاد، وكل من؛ عادل حجار، وناصر ترك، وهيثم نصار، بعضوية هيئة المكتب.

وقال «الزيات»، في تصريح له، عقب تشكيل المجلس، الثلاثاء، إن مجلس إدارة الاتحاد سيجتمع يوم الأربعاء، الموافق 8 إبريل المقبل، لتشكيل لجان الاتحاد الـ١٢ لجنة، مضيفا أنه سيتم تحديد مجموعة من الاقتراحات لعدد من الموضوعات والمشكلات المعلقة، منها تفعيل دور مراكز التدريب التابعة للاتحاد، وتحويلها إلى مراكز اقتصادية تدر إيرادات.

ومن جانب أخر، قال حسام الشاعر، عضو مجلس إدارة الاتحاد، إن أهم الموضوعات التي تشغل القطاع، أزمة التأشيرات المسبقة، وهو القرار الذي يمنع حصول سائحين على تأشيرة طالما أنهم ليسوا في مجموعات.

ولفت إلى أن تطبيق القرار سيؤدي إلى تحقيق خسائر تتراوح من ٣-٤ مليار دولار، مضيفا أن هناك تحسن في عدد السياحة الوافدين من السوق الروسي، حيث إن الحجوزات التي تمت لشهر إبريل، تزيد بنسبة 100% عن السياح الروس الذين زاروا مصر خلال شهري يناير وفبراير، مشيرًا إلى أن الأعداد الوافدة ما زالت أقل بنحو ٣٠٪ عن مثيلتها العام الماضي.

ومن جانبه، قال ناصر ترك، عضو مكتب الاتحاد، أن تفعيل التأشيرة الإلكترونية سيحل هذه المشكلة، مؤكدًا على أهمية البدء في تفعيلها لحل هذه الأزمة.

فيما أوضح علي غنيم، عضو مجلس إدارة الاتحاد، أن مشكلة القطاع هي عدم الأخذ برأيه في القرارات السيادية التي تمس نشاطه، وهو ما يؤدي إلى الرجوع عن القرارات بعد اتخاذها.

وأشار محمد القطان، عضو الاتحاد، إلى أن المشكلة التي تواجه القطاع هي قدم القوانين التي تحكمه، مؤكدا على أهمية أن يكون للقطاع تمثيل قوي في لجنة السياحة والإعلام بمجلس الشعب لتعديل القوانين الحاكمة للقطاع.
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك