تحريات الأمن الوطنى: خلية الموت بالإسكندرية تابعة للإخوان

آخر تحديث: الأحد 1 فبراير 2015 - 11:29 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ أحمد الشرقاوى:

كشفت تحريات الأمن الوطنى، التى تسلمتها نيابة أمن الدولة العليا، فى قضية اتهام 10 أشخاص من أعضاء خلية الموت بالإسكندرية باستهداف منشآت الدولة، أن الخلية تتبع التنظيم السرى للإخوان.

كما جاء فى التحريات أن قيام الخلية بقتل العريف ضيف إبرهيم يونس، سائق، أثناء ترحيله لمتهمين تابعين للجماعة، هو الخيط وراء كشف جرائم الخلية التى تعدت 18 واقعة، حيث شاهدهم بعض شهود العيان أثناء تنفيذ تلك العملية، كما تم رصد السيارة التى استخدمها المتهمون فى الهروب بعد العملية.

أضافت التحريات أن الخلية تتبع التنظيم السرى لجماعة الإخوان، وأنها ضمن لجنة تسمى لجنة العمليات النوعية تم إنشاؤها فى المحافظات المختلفة، بهدف إشاعة الفوضى والإيحاء بضعف الجهاز الأمنى وإثارة سخط المواطنين عليه.

أشارت التحريات إلى أن الجماعة اختارت المتهمين لعدم معرفة الأمن بانتمائهم لها، كما تم تدريبهم على يد عناصر تابعة للتنظيم على استخدام السلاح والمتفجرات.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهمين عشرة أشخاص ارتكبوا عدة وقائع منها إطلاق الأعيرة النارية من أسلحة آلية ليلًا على أفراد الحراسة المعينة لتأمين سراى محكمة محرم بك والشروع فى قتلهم وإطلاق الرصاص على الأفراد المكلفين بحراسة قسم شرطة اللبان ومديرية الأمن القديمة وإصابة بعض الأفراد.

كما واجهت النيابة المتهمين بالمضبوطات وهى 5 بنادق آلية و5 بنادق خرطوش تركية الصنع ماركة ماجنم عيار 12 و4 بنادق خرطوش محلية الصنع و10 آلاف طلقة آلية و303 طلقة خرطوش عيار 12 وخمس سترات زرقاء اللون واقية ضد الرصاص وملابس عسكرية عبارة عن 18 تى شيرت عليه شعار عسكرى و4 أفرولات مموهة وشارة يد خاصة بالمنطقة الشمالية العسكرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved