«التلاوي» في يوم المرأة العربية: نجري حاليا ترتيبات لزيارة القدس

آخر تحديث: الخميس 1 فبراير 2018 - 3:47 م بتوقيت القاهرة

احتفلت منظمة المرأة العربية في مقرها بالقاهرة، اليوم، بـ«يوم المرأة العربية»، الذي يوافق الأول من فبراير كل عام.

وقالت السفيرة ميرڤت التلاوي، مدير عام المنظمة، إن ترتيبات زيارة القدس تجري حاليا للتضامن مع المرأة المقدسية التي تواجه تحديات خطيرة، مضيفة أن هناك ترحيب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن»، بتلك الزيارة التي يُرجح أن تقوم بها المنظمة في أواخر الشهر الجاري، حيث ستعقد ندوة للمرأة برام الله تشارك فيها المرأة الفلسطينية لمساندتها في همومها ومشاكلها.

وأكدت «التلاوي»، خلال مؤتمر صحفي، أن المرأة العربية أصبح لها أدوار كثيرة تقوم بها في الحرب والسلم وفي الحياة السياسية، مشيدة بدور المرأة في الانتخابات ووعيها في تقرير مصيرها وانعكاسه على أولادها.

وذكرت أن المنظمة التي أصبح لها مقر دائم تملكه، زارت النازحات واللاجئات السوريات للتعرف على مشاكلهن وتصعيدها للمجتمع الدولي الذي تحرك سريعا لمساعدتهن بجانب الدول العربية، فضلا عن رغبة المنظمة الملحة في زيارة اليمن وليبيا إلا أن الظروف الأمنية حالت دون ذلك ولكن هذا لم يمنع من إرسال معونات للمرأة اليمنية عن طريق الهلال الأحمر وهي غير كافية.

وأوضحت أن المنظمة أطلقت خدمة على الهاتف المحمول تستطيع عن طريقه أي امرأة في العالم العربي التواصل مع خبراء في مجال القانون والتشريع للتعرف على حقوقها المدنية والقانونية حسب تشريع ونصوص كل دولة.

ولفتت إلى أن التطبيق يتضمن سؤال وجواب عن كل ما يخص المرأة في جميع المجالات التشريعية، وإطلاق قاعدة بيانات المرأة في الحياة السياسية والتي تتضمن أعداد ونسب مشاركة المرأة في برلمانات وحكومات الدول العربية ومراحل تطورها المختلفة مع عرض للتطورات التشريعية الخاصة بالمرأة التي شهدتها الدول العربية خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved