«الداخلية» تحتفل باليوم العالمي للحماية المدنية

آخر تحديث: الأحد 1 مارس 2015 - 1:45 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

شهد اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية الموافق الأول من مارس من كل عام، والذي أقيم بالإدارة العامة للحماية المدنية بمدينة نصر.

وأكد اللواء قريطم، في كلمة له خلال الاحتفال، أهمية دور رجال الحماية المدنية في حماية المواطنين من أخطار الحرائق وكذلك العمليات الإرهابية الخفيفة التي تستهدف أبناء الوطن في تلك المرحلة الفارقة من تاريخه. مشددًا على أن دورهم لا يقتصر فقط على الحماية، لكنه يمتد ليشمل الحد من تلك الحوادث والعمليات الجبانة.

تصوير: لبنى طارق

وأضاف اللواء قريطم، أن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، يولي رجال الحماية المدنية اهتمامًا خاصًا، نظرًا للجهود الكبيرة التي يقومون بها لتوفير الحماية للمواطنين وكذلك المخاطر التي تحيط بهم أثناء أدائهم واجبهم الوطني وما يتعرضون له من مخاطر كبيرة أثناء أدائهم لعملهم، مؤكدًا في الوقت نفسه أن الوزارة تقدم كافة أوجه الدعم سواء المادي أو التقني أو المعنوي لهم وتوفر لهم كافة الإمكانيات الحديثة من سيارات إطفاء وأجهزة روبوتات للكشف عن المفرقعات وأجهزة إنقاذ، بما يمكنهم من أداء المهام الموكولة لهم بالكفاءة المطلوبة.

وقام مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الحماية المدنية، وذلك قبل أن يتفقد معرضًا يضم أحدث الأجهزة والمعدات الواردة للحماية المدنية حديثًا، بالإضافة إلى مشاهدة فيلم تسجيلي حول طبيعة عمل الحماية المدنية سواء فى مجال الإطفاء أو المفرقعات أو الإنقاذ.