بالفيديو .. «الغندور» ينجو بشباب مصر من الهزيمة امام غينيا في أمم إفريقيا

آخر تحديث: الأربعاء 1 مارس 2017 - 5:25 م بتوقيت القاهرة

خالد عامر

تعادل منتخب مصر للشباب أمام نظيره الغيني في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الاولى من كأس الأمم الإفريقية للشباب المقامة في زامبيا.

معتمد جمال قرر بدء المباراة بمغامرة هجومية ليريح أحمد حمدي لاعب الوسط المدافع، والدفع بمصطفى محمد في مركز المهاجم الثاني، ليضغط هجومياً على لاعبي غينيا مبكراً مستفيداً بقدرات ناصر ماهر في منطقة الوسط وبناء اللعب من الخلف.

المغامرة الهجومية لم تؤتي ثمارها سريعاً حيث شهد الشوط الاول ضغط وسيطرة كبيرة من جانب لاعبي غينيا كادت أن تسفر عن هدف في الدقيقة 20، إلا أن القائم تعاطف مع منتخب مصر وتصدى للكرة، ليمنع هدف محقق.

أرضية الملعب المرتفعة، والأمطار التي هطلت على ملعب المباراة منعت الفراعنة من نقل كرات طولية باتجاه المهاجمين، فلجأ اللاعبين لتحضير الهجمة طويلاً من الخلف وهو ما أفقد خطة جمال أهم عنصر بها، وهو عنصر الكثافة الهجومية واللعب من الخلف للأمام، لكن تماسك لاعبو الوسط وإغلاق المساحات في منتصف الميدان ساعد في تخفيف الضغط عن الدفاع الذي ظهر مهتزاً في كثير من اللقطات.

وفي الدقيقة 37، واصل ناصر ماهر لاعب وسط بتروجت المعار إليه من النادي الاهلي تألقه - كما كان أفضل لاعب في الشوط الأول - ليراوغ بمهارة كبيرة، ويرسل كرة بينية رائعة إلى مصطفى محمد الذي لم يتوانى عن استغلال الفرصة ليسدد كرة قوية من اللمسة الاولى تمر من تحت يد الحارس الغيني محرزاً الهدف الأول لينتهي الشوط الاول بهذه النتيجة.

المنتخبان بدءا الشوط الثاني بنفس التشكيل، واستمرت خطورة غينيا، وتوالت الكرات الخطيرة التي نجح الغندور حارس مرمى الاهلي في التصدي لها، ليظهر كأفضل لاعب في الشوط الثاني رفقة يامادو توريه جناح غينيا الأيسر الذي وضع بصمته على كل الكرات الخطيرة.

ومابين كرة مشتتة من على خط المرمى من أبوالفتوح، او تصدي للغندور، أوتسديدة طائشة من داخل منطقة الجزاء، انكمش المنتخب المصري في منتصف ملعبه، وسيطر المنتخب الغيني على مجريات المباراة بالكامل، وتختفي الخطورة المصرية تماماً، وهو ما ظهر أيضاً على تغييرات المديرين الفنيين، حيث أجرى معتمد جمال ثلاثة تغييرات دفاعية، بينما أشرك المدير الفني لغينيا تغييرات سيطر عليها الطابع الهجومي لإحراز هدف التعادل.

وبالفعل يتمكن يامادو توريه كالعادة من الإنطلاق في الجبهة اليسرى منفرداً في ظل تواضع مستوى الظهير الأيسر أحمد هاني، من مراوغة أسامة جلال، ويطلق قذيفة مدوية تسكن الشباك في الدقيقة 78 محرزاً هدف التعادل.

وعلى الرغم من الهدف، إلا أن المنتخب المصري واصل انكماشه وواصل المنتخب الغيني سيطرته وتهديده لمرمى الغندور الذي تألق بشدة في مواجهة اللاعب الحاصل على لقب أفضل لاعب في المباراة (يامادو توريه)، لتنتهي المباراة بالتعادل، ويصبح رصيد مصر نقطتين في وصافة المجموعة، ويرتفع رصيد غينيا إلى نقطة واحدة في المركز الثاني.

 

 

 

شاهد 10 دقائق توضح معاناة مصر أمام غينيا

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved