اجتماع عاجل لـ«تضامن» بعد منعهم من التظاهر أمام «الصحفيين»

آخر تحديث: الأحد 1 مايو 2016 - 2:33 م بتوقيت القاهرة

كتب – أحمد بُريك

قال طارق كعيب رئيس نقابة الضرائب العقارية، والعضو المؤسس بجبهة "تضامن"، إن قوات الأمن منعت العمال من ممارسة حقهم الدستوري والتعبير عن رأيهم بالتظاهر أمام نقابة الصحفيين اليوم الأحد، في عيد العمال.

وأضاف لـ"الشروق"، أن "الشرطة تواصل سياستها القمعية واتجاه الحكومة لكبت حريات النقابات المستقلة ووأد المكسب الوحيد الذي خرج به العمال من ثورة 25 يناير وهو حرية التنظيم النقابي.

وتابع: الرسالة التي كان يريد العمال إيصالها من التظاهرة هي "رفض كبت الحريات، ومناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالنظر إلى أوضاع العمال بعيدًا عن تقارير الحكومة أو الدوائر التي حول الرئيس وتقدم معلومات مغلوطة عن الحريات وحقوق العمال وأوضاعهم المعيشية.

وأوضح، أن تنسيقية «تضامن» قررت عقد اجتماع عاجل يتبعه مؤتمر صحفي بمقر نقابة الضرائب العقارية، الآن، لبحث ما حدث من منع قوات الشرطة تظاهرة «حداد العمال المصريين في عيدهم».

وكانت قوات الأمن أغلقت محيط نقابة الصحفيين وجميع الشوارع المؤدية إليه بالحواجز الحديدية، ومنعت مرور المواطنين تزامنًا مع دعوات عدد من النقابات العمالية والمهنية المستقلة للتظاهر، أمام نقابة الصحفيين.

ودعت كيانات نقابية ممثلة في جبهة «تضامن» المشكلة من نحو 30 نقابة عمالية ومهنية، للتظاهر اليوم في عيد العمال؛ احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية والاجتماعية للعمال، وإعلان الحداد على أوضاعهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved