إخلاء سبيل «التوأم» المتهمين بتظاهرات الثانوية بكفالة 500 جنيه

آخر تحديث: الجمعة 1 يوليه 2016 - 11:28 ص بتوقيت القاهرة

أحمد الجمل

قررت نيابة السيدة زينب، إخلاء سبيل الطالبين «التوأم» أحمد عماد ونصر عماد، بكفالة قدرها 500 جنيه، بعد أن استدعتهما فجر الخميس، عقب وصول تحريات الأمن الوطني بشأنهما، في التحقيقات التي تجرى معهما على خلفية اتهامهما بالتظاهر بدون ترخيص وإتلاف ممتلكات خاصة، أثناء تظاهرهما أمام وزرة التربية والتعليم اعتراضا على إعادة امتحان الديناميكا، والمطالبة بإقالة وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني.


كان أحمد البارودي وكيل نيابة السيدة زينب، قد استمع الخميس إلى أقوال الطالبين، الذين أوضحا أنهما في الصف الثالث الثانوي بإحدى مدراس الجيزة، أحدهما يدرس بالقسم العلمي تخصص علوم، والآخر قسم علمي تخصص رياضيات.

واتهم الطالبان ضباط القسم بضربهما والتعدي الجسدي عليهما، ما أسفر عن جروح في مقدمة رأس أحدهم وكدمات تحت عين الآخر، فيما طلب المحاميان أحمد الأسيوطي وأحمد أبو بكر الحاضران معهما بجلسة التحقيق، تحويلهما لتوقيع الكشف الطبي عليهما والوقوف على سبب الإصابات.

وقال المحامي أحمد الأسيوطي، إن قرار النيابة جاء بعد المطالبة بإخلاء سبيلهما لوجوب الحرص على مستقبلهما حيث سيؤديان امتحانات أخرى يومي السبت والإثنين المقبلين، مشيرا إلى أن الطالبين بمنزلهما الآن بعد أن دفع والدهما الكفالة وتم إخلاء سبيلهما فجر اليوم.

وألقت قوات الأمن، القبض على 13 متظاهرا من طلبة الثانوية العامة بمناطق وسط البلد، وميدان التحرير، وأمام مقر وزارة التربية والتعليم؛ وذلك بسبب اعتراضهم على إعادة امتحان الديناميكا، وتأجيل امتحانات بعض المواد الأخرى، فضلا عن المطالبة بإقالة وزير التربية والتعليم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved