«ضل حيطة».. مباردة من «التكعيبة» لمواجعة العنف ضد المرأة

آخر تحديث: الجمعة 1 يوليه 2016 - 4:47 م بتوقيت القاهرة

مي زيادي

أطلق مركز «التكعيبة للتنمية الفنية والثقافية»، لمناهضة العنف ضد المرأة، مشروع «ضل حيطة» الحاصل على دعم من برنامج «من حقي» التابع للمركز الثقافي البريطاني، وهو برنامج يهدف لدعم المشاريع التي تعمل على التوعية الخاصة بالعنف ضد المرأة.

وتقول زينب فرحات، منسق برامج بمركز التكعيبة، الذي يأخذ منطقة شبرا الخيمة مقرا له، إن المشروع مقدر له مدة زمنية بـ4 شهور تقريبا، تبدأ من بعد عيد الفطر مباشرة.

وأضافت «زينب»، لـ«الشروق»، أن المشروع سيتم تنفيذه بمنطقة شبرا الخيمة وخارجها، مشيرة إلى أن المشروع سيتم تنفيذ من خلال 5 محطات؛ أولها «ألبوم» وهو عبارة عن كتاب به معلومات عامة وأسئلة تحمل رسائل توعوية عن قضية العنف ضد المرأة، متابعة «من يجيب على الأسئلة في الكتاب ويسلمه لمقر مركز التكعيبة بشبرا يحصل على جائزة عينية عبارة عن تذكرة سينما أو كتب.

وتابعت: إن «ثاني جزء للمشروع عبارة عن أغنية سيتم إنتاجها ويؤديها مجموعة من المشاركون بورش مركز التكعيبة، والثالث سيتم تنفيذ فيلمًا، على أن يناقش الفيلم والأغنية قضية العنف ضد المرأة».

وزادت: «الحملة الرابعة تتمثل في إقامة معرض جماعي للرسومات الموجودة بالألبوم الذي تم توزيعه، على أن يتم كتابة أسماء المشاركين فوق رسوماتهم، والجزء الأخير للمشروع، يتمثل بعمل ورشة لتعلم الجرافيتي ولتنفيذ رسومات على الحوائط من خلال الجرافيتي تتناول التوعية بالعنف ضد المرأة.

يشار إلى أن «التكعيبة»، هو مركز مستقل يؤمن بنشر الفنون والثقافة داخل المجتمع بشكل عام، ومنطقة شبرا الخيمة بشكل خاص، ويستهدف الأطفال والشباب البعيدين نسبيا عن المجال الفني والثقافي، أو المبتدئين ممن لديهم الشغف بالتعلم، ويهدف إلى تنمية مهارات هؤلاء الشباب في العديد من أنواع الفنون لجميع الأعمار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved