مشروع بيئي لفحص سواحل الكويت وتحديد أسباب التلوث

آخر تحديث: الأربعاء 1 أغسطس 2012 - 9:35 م بتوقيت القاهرة
الكويت - أ ش أ

ذكر نائب المدير العام في الهيئة العامة للبيئة الكويتية، الكابتن علي حيدر، أنه سيتم قريبا البدء في مشروع بيئي كبير، يتعلق بفحص السواحل الكويتية كافة، ويشمل التربة والماء والأسماك، من خلال التعاقد مع معهد بريطاني يضم فريقا متخصصا في فحص وتحليل كل الملوثات في السواحل بطرق علمية متطورة، والعمل على معالجتها من خلال برنامج زمني محدد.

 

وقال حيدر: "إن مدة المشروع لا تقل عن عام، وسيبدأ برنامج العمل بأخذ العينات من السواحل الكويتية، ومن ثم سيتم تحليلها ومعرفة مصدر الملوثات، فضلا عن أخذ عينات من الأسماك لتحليلها"، مؤكدا أن هذا المشروع يعد من أهم المشاريع التي تتعلق بالبيئة البحرية، كونه سيساهم في تنظيف السواحل الكويتية كافة من الملوثات .

 

وأكد، أن الأماكن المحظور فيها الصيد والسباحة، بدأت تتحسن بشكل كبير جدا، وذلك حسب تحليل العينات التي تشير إلى انخفاض مستوى الملوثات.

 

وكانت الناشطة البيئية في جامعة الكويت دلال إبراهيم، قد حذرت من أن المسطحات البحرية في البلاد ملوثة بشكل شديد؛ بسبب العديد من العوامل الخاطئة التي يرتكبها الإنسان، لتحتل الكويت المرتبة الأولى والصدارة في تلوث البيئة البحرية، بسبب أفعال الإنسان الخاطئة؛ ومنها إلقاء مخلفات مياه الصرف الصحي، وإلقاء مخلفات النشاط الإشعاعي، وإلقاء مخلفات المصانع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved