«النائب العام» يكلف نيابة الأموال العامة باستكمال التحقيق في غرق العبارة «طابا»

آخر تحديث: السبت 1 أغسطس 2015 - 7:53 م بتوقيت القاهرة

القاهرة أ ش أ

قرر المستشار علي عمران النائب العام المساعد القائم بأعمال النائب العام ، تكليف نيابة الأموال العامة العليا برئاسة المستشار أحمد البحراوي المحامي العام الأول للنيابة – باستكمال التحقيقات في واقعة الإضرار بالمال العام المتعلقة بغرق العبارة «طابا» المملوكة للشركة المصرية للملاحة البحرية التابعة لوزارة النقل.

وكانت نيابة البحر الأحمر الكلية قد تلقت في 5 يوليو الماضي بلاغا من إدارة شرطة ميناء سفاجا ، تضمن ورود بلاغ من هيئة ميناء سفاجا البحري في الساعة الخامسة صباحا ، بوصول إشارة استغاثة من طاقم العبارة طابا ، المتوجهة إلى ميناء ضبا بالمملكة العربية السعودية، بتعرضها للغرق على بعد 12 ميلا بحريا من ميناء سفاجا.

وتبين من التحقيقات أن العبارة كانت تقل على متنها 43 شاحنة محملة ببضائع مختلفة ، وأنه في تمام الساعة 6 و 50 دقيقة صباحا ورد إخطار من هيئة الميناء بغرق العبارة ، وتم إنقاذ طاقم العبارة وجميع المتواجدين عليها.

وباشرت نيابة البحر الأحمر التحقيقات بسؤال ربان السفينة وكبير المهندسين وضابط أول السفينة والمختصين بإدارة التفتيش البحري بسفاجا ومسئولي ميناء سفاجا البحري ، وتقرر أن تستكمل نيابة الأموال العامة العليا التحقيقات فيما يتعلق بواقعة الإضرار بالمال العام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved