شعبولا من فوق لودر حفر بقناة السويس: يسلم المخ اللى فكر.. وداس على الزرار

آخر تحديث: الإثنين 1 سبتمبر 2014 - 9:57 م بتوقيت القاهرة

محمود مصطفى

الفنان والمطرب الشعبى شعبان عبدالرحيم أصر على المشاركة فى مشروع قناة السويس لكن بطريقته الخاصة، حيث قرر أن يصور في الموقع أغنية جديدة لحشد الهمم وتحميس العمال فتغنى شعبولا من كلمات صديقه إسلام خليل: «يسلم المخ اللى فكر.. وداس على الزرار عمل مشروع جديد.. وعمل الانفجار».

وقال شعبان عبدالرحيم لـ«الشروق»: تحدثت إلى العمال وعبروا لى عن مدى سعادتهم لمشاركتهم فى هذا المشروع ومساهمتهم فيه، فقد ذهبت للمشروع الجديد بهدف نقل الحقيقة للمصريين، ولإبراز قيمة وأهمية هذا المشروع الضخم، وأيضا كى أعايش هذا الوضع حتى ولو لساعات قليلة ولأقول لهم إن المصريين جميعا يقفون إلى جواركم فى هذا الإنجاز العظيم.

وأضاف: تمسكت بأن أركب «اللودر» الذى يعمل فى الحفر وفضلت أن يكون هذا المشروع العملاق موضوع أغنيتى الجديدة بحيث أكون قد شاركت بقلبى وجسدى وكيانى وبكل ما املك لإنجاح هذا الصرح العالمى وتوصيل رسالة هامة للعمال ولكل من شارك فى البناء مفادها أن الشعب المصرى بجميع فئاته وأطيافه ومراحله العمرية يقفون وراءكم وينتظرون ثمرة جهدكم الوافر بفارغ الصبر.

وواصل شعبولا: الأغنية الجديدة تحمل العديد من المعانى والانتقادات حيث تحدثت فيها عن كل من وقف إلى جوار مصر مثل الإمارات والسعودية والبحرين والكويت ومختلف الدول العربية الشقيقة لأعبر عن مدى توحدنا كعرب، وأيضا هاجمت الدول التى وقفت ضدنا مثل أمريكا، وتركيا، وقطر، وجماعات مثل حماس وداعش وأشخاص بعينهم مثل القرضاوى وأردوغان، وقلت لهم: «ألاعيبكم خلاص مفهومة».

وأشار شعبولا إلى أن الأغنية حملت التفاؤل أيضا بالمستقبل المشرق وأننا نسير على الطريق الصحيح فهناك مشاريع جديدة قادمة تتحقق من خلالها طموحاتنا جميعا لتصبح مصر الجديدة التى نحلم بها، ولكن يأتى ذلك بالوقوف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى فهو رجل لديه ضمير وعاشق لهذا البلد، فهو يعمل جاهدا على عمل مشاريع كبيرة وضخمة تخدم هذا الوطن العريق فيجب تدعيمه حتى نصل لبر الأمان، وأوضحت هذا الأمر من خلال كوبليه «يسلم المخ إللى فكر.. وعمل مشروع جديد».

عادا مؤخرا المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم من مدينة السويس عقب انتهائه من تصوير كليب جديد بعنوان «المشروع الجديد» كلمات الشاعر الغنائى إسلام خليل. وإخراج حسام المهدى، حيث ذهب شعبان منذ الصباح الباكر وصور الكليب فى 6 ساعات حتى الخامسة مساء.

وتقول كلمات الأغنية فى مطلعها «المشروع الجديد الشعب كله وراه.. قناة سويس جديدة.. الله يا مصر الله.. هنحسن اقتصادنا.. وخلاص هنظبطه.. لا حيبقى عيال شوارع.. ولا ناس بيشحتوا.. بكرة الإنتاج هيكتر.. غذاء وعلاج ولبس.. ده مخ مصرى واحد.. يساوى مليون دليسيبس».

من جانبه قال الشاعر الغنائى إسلام خليل إن الأغنية تهاجم وتركيا وأمريكا وداعش وحماس والقرضاوى بسبب الأفعال المشينة التى يقومون بها للقضاء على مصر وتخريبها بشتى الطرق والوسائل، فأقول لهم هذا الأمر لن يجدى فالناس تعى تماما أنكم أعداء لهم وللوطن العربى بالكامل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved