«السيسي» يبحث مع رئيس «هواوي» خطط توسيع نشاط الشركة في مصر

آخر تحديث: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 9:52 م بتوقيت القاهرة

بكين - أ ش أ

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الثلاثاء، مع رئيس مجلس إدارة شركة هواوي (عملاق صناعة الاتصالات الصينية) وعدد من القيادات التنفيذية بالشركة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، إن رئيس شركة هواوي أطلع الرئيس السيسي على آخر تطورات المشروعات التى تقوم الشركة بتنفيذها فى مصر واتصالات الشركة مع الوزارات المختلفة لمتابعة ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس السيسي لبكين فى ديسمبر الماضي.

وأضاف المتحدث الرئاسي، فى تصريحات للصحفيين فى بكين، أن اللقاء استمر حوالي ساعة تقريبًا وتم خلاله استعراض أنشطة الشركة وخططها لزيادة وتوسيع نشاطها خلال المرحلة المقبلة.

وأشار، إلى أن «هواوي» تعد ثاني أكبر شركة فى العالم فى مجال الاتصالات من الناحية التقنية بعد شركة سيمنس الألمانية، كما تعد الأولى عالمياً من حيث الإيرادات حيث بلغ صافى إيرادات الشركة حوالي 46 مليار دولار.

وأوضح السفير علاء يوسف، أن شركة هواوي أنشأت مكتبًا إقليميًا ومركزا بحثيا فى مصر، لافتًا إلى أن «هواوي» تقوم بتدريب الشباب المصري الذى يشارك حاليًا 15 شابًا منه فى أحد البرامج الخاصة بالشركة تحت عنوان «بذور من أجل المستقبل».

وقال المتحدث الرئاسي، إن الشركة تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات المستقبلية فى مصر فى مجالات الاتصالات والكهرباء لاسيما تصنيع العدادت الكهربائية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved