مبادرة طبية لمواجهة فوضى الاستشارات الخاطئة

آخر تحديث: الجمعة 1 سبتمبر 2017 - 12:15 م بتوقيت القاهرة

بينما يفنى خريجو كليات القطاع الطبى فى مصر أعمارهم فى العلم وللعلم، تفتق ذهن مجموعة من الأطباء والصيادلة عن تأسيس كيان خاص بهم لمواجهة عشوائية القطاع الطبى من خلال المستشفيات والصيدليات، من أجل رفع مستوى التسويق الطبى.
ودشن مجموعة من شباب الأطباء مبادرة لمواجهة فوضى التسويق العشوائى فى القطاع الطبى، ما أدى لمشكلات عديدة داخل القطاع الصحى فى مصر.
وأوضح المشاركون أن هناك العديد من الشركات غير المتخصصة تداخلت فى المجال، ما أدى إلى حدوث العديد من المشكلات نظرا لما يتميز به هذا المجال من حساسية وصعوبة، مضيفين أن ذلك يعود إلى إنتاج بعض الشركات محتوى غير مراقب طبيا.
ومن جانبه، قال عمر أبوالنصر المدير التنفيذى لشركة أبر مدك « Upper Medic، إنه تسند أى مستشفى أو معمل تحاليل طبية التسويق إلى شركات غير متخصصة، ما يسفر عن إنتاج محتوى غير مراقب طبيا»، مشيرا إلى أن كل مراحل حملات الدعاية يجب أن تتم من قبل متخصصين لديهم خلفية طبية جيدة.
وأشار أبوالنصر إلى أن الخطأ يكون غير مقبول فى مثل تلك القطاعات الحساسة، نظرا لتأثيرها على صحة المرضى، سواء بتقديم الاستشارات الخاطئة أو بتقديم علاج غير دقيق للمرضى، ما يسبب تدهورا فى القطاع الصحى.
وتركز المبادرة على مشكلة القطاع الطبى فى مصر، مبينا أنهم استعانوا بنماذج عالمية فى مجال التسويق والدعاية المتخصصة للقطاع الطبى من أجل خدمة القطاع الصحى فى مصر، وذلك من خلال صناعة المحتوى الطبى المكتوب الذى يشرف عليه أطباء أيضا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved