«التلاوي» تغلق مكتب شكاوى «المرأة».. و«خفاجي»: لن يكون هناك غرفة عمليات لحالات التحرش

آخر تحديث: الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 5:38 م بتوقيت القاهرة

كتبت – آية عامر:

أكدت مديرة مكتب الشكاوى للمجلس القومي للمرأة فاطمة خفاجي، غلق المكتب يوم ١٥ أكتوبر من الشهر الجاري، بناءً على قرار مفاجئ من رئيسة المجلس مرفت التلاوي، موضحة أن المكتب لن يستطع تلقي أي شكاوى من الفتيات بخصوص ما يتعرضن له في العيد من تحرش جنسي أو اعتداء.

وانتقدت خفاجي، خلال اتصال هاتفي مع "الشروق" اليوم الأربعاء، قرار التلاوي المفاجئ والذي وصفته بـ"الغامض"، قائلة: "نحن على أيام معدودة للدخول في العيد والمعروف بحالات التحرش، ولابد من وجود خط ساخن لتلقي الشكاوي، وبالتالي لن يكون هناك غرفة عمليات لرصد حالات التحرش، ونحن الآن نجمع جميع متعلقاتنا حتى نترك المكان تمامًا".

وقالت خفاجي، إن المكتب يتلقى العديد من شكاوى العنف ضد المرأة والأحوال الشخصية والمدنية والمرأة العاملة، فضلاً عن وجود العديد من القضايا المرفوعة لسيدات تعرضن لعنف ولديهن مشاكل.

وأكدت مديرة المكتب، أن قرار الغلق لم يؤخذ فيه رأي أعضاء المكتب، ولم يتم الاجتماع بهم، مضيفة أن مكتب الشكاوى غير تابع للمجلس ماليًا، ولكن المجلس فقط متبرع بمقر المكتب، قائلة: "منحة الاتحاد الأوروبي للمكتب انتهت على أساس أنه في خطة جديدة من الاتحاد في أوائل السنة الجديدة، وبالتالي حصل المكتب على منحة أخرى من أسبانيا والأمم المتحدة للمرأة، ولكن التلاوي استغلت انتهاء منحة الاتحاد لإعلان هذا القرار".

حاولت " الشروق" الاتصال بمكتب مرفت التلاوي للتعليق على غلق مكتب الشكاوى، إلا أنه لم يكن هناك ردًا حتى الآن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved