بالفيديو .. «السيسي» يطالب «الأحزاب» باحتواء الشباب وتأهيلهم للمشاركة في الحياة السياسية

آخر تحديث: الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 2:25 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن «مصر مقبلة على إجراء الانتخابات البرلمانية، خلال شهور قليلة، ولابد من العمل على إشراك الشباب في الحياة السياسية بشكل عام، والانتخابات البرلمانية بشكل خاص».

وأضاف «السيسي» في كلمته التي ألقاها أثناء حضوره احتفالات القوات المسلحة بذكرى انتصار أكتوبر، والتي نقلها «التليفزيون المصري»، اليوم الأربعاء، «أنا حريص على إشراك الشباب في العملية السياسية، وهذه ليست مجاملة مني؛ لأن هذا هو أبسط حقوقهم».

وطالب قيادات الأحزاب والقوى السياسية باحتواء الشباب، وتأهليهم للمشاركة في العملية السياسية، قائلًا: «ضموا الشباب إليكم، وادفعهوهم للمشاركة في السياسة».

وعلى صعيد آخر، طالب الرئيس بإعادة النظر في توظيف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: «محتاجين نخلي بالنا من كلامنا، حتى لا نسيء لأحد، ونريد أن يتحدث العالم كله عن مدرسة إعلامية مصرية مختلفة».

وأشار إلى أنه يرفض الرد على الإساءة التي يوجهها البعض له، قائلًا: «لو رديت على أي حد بيسيء إلي يبقى أنا كدة بسيء لنفسي»، على حد تعبيره.

يُذكر أنه بدأت منذ قليل فعاليات احتفالات القوات المسلحة بالذكر الـ41 لانتصار حرب أكتوبر، بمقر الكلية الحربية، بحضور كلًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، و المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية السابق، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والفريق صدقي صبحي، وزير الدفاع، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved