«القومي للاتصالات»: رفع أسعار كروت الشحن بسبب زيادة التكاليف على الشركات

آخر تحديث: الأحد 1 أكتوبر 2017 - 5:28 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال السيد عزوز، نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم للاتصالات، إن زيادة خفض قيمة الرصيد بكروت شحن الهواتف المحمولة، جاء بعد طلبات من شركات شبكات المحمول التي أوضحت أن تكاليف التشغيل زادت عليها بنسبة 50%، مضيفًا أن الجهاز راعى تقليل التأثير السلبي على المواطن قبل الموافقة على طلب الشركات.

وأضاف «عزوز»، في لقاء مع برنامج «النشرة الاقتصادية»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، الأحد، أن شركات المحمول لم تدخل أي زيادات على كروت الشحن منذ عملها، إلا أن زيادة تكاليف التشغل عليها وفرض ضريبة القيمة المضافة في 2016، دفعها للطلب برفع أسعار كروت الشحن، موضحًا أن الضريبة يتحملها عملاء الفاتورة منذ تطبيقها قبل عام، بينما لم تكن تطبق على عملاء كروت الشحن، وهو ما تغير منذ يوم الجمعة الماضي.

وأشار إلى دراسة الجهاز القومي للاتصالات لطلب الشركات قبل الموافقة عليه، متابعًا: «راعينا تقليل التأثير السلبي على المواطن، وتوفير كروت شحن ذات الفئات الأقل سعرًا، وزيادة الاستثمارات في القطاع لتغطية المناطق والطرق الجديدة».

واستطرد: «المهم هو أننا لم نمس أسعار الباقات التي يعمل عليها أغلب عملاء الكارت، وهذه الباقات لن يتأثر سعرها في المستقبل؛ لأن هذه الأمور تتم وفق دراسات دقيقة».

وأوضح أن رفع أسعار كروت الشحن ليس له علاقة بإطلاق خدمات الجيل الرابع، مشيرًا إلى عمل التكنولوجيا الجديدة على توفير تطبيقات جديدة وسرعة نقل البيانات عالية، ومساعدة مصر على الانتقال إلى المجتمع الرقمي.

وكانت شركات شبكات المحمول أعلنت عن خفض قيمة الرصيد الأساسي بكروت الشحن بنسبة 30%، منذ الجمعة الماضية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved