بالفيديو والصور.. الشروق ترصد غرق قرية المنشية في البحيرة بمياه الصرف الصحي

آخر تحديث: السبت 1 نوفمبر 2014 - 2:13 م بتوقيت القاهرة

كتب – خميس البرعى وغادة الدسونسى

سادت حالة من الغضب لدي أهالي منطقة المنشية الجديدة التابعة لمدينة كفر الدوار بالبحيرة، بسبب انتشار الأمراض والأوبئة ومحاصرة مياه الصرف الصحي بجوار المنازل، وأصبحت مغطاة بورد النيل.


قامت «الشروق» برصد منطقة المنشية الجديدة، على أرض الواقع، ونقلت عدستها تهالك شبكة الصرف الصحي بمساكن الوحدة المحلية المتسببة في غرق تلك المنازل بمياه الصرف..

" نعيش في كارثة حقيقية بسبب غرق منازلنا في مياه الصرف الصحي، وعلى الرغم من وجود المياه منذ عدة شهور، إلا أن أحد من مسؤولي الوحدة المحلية أو الصرف الصحي لم يتدخل لحل تلك الكارثة". هذا ما قاله سامح حلاوة (مدرس)، وأحد سكان المنطقة.

وأضاف «حلاوة»، أن "تلك الأزمة أصبحت تهدد أطفالنا، بعد ارتفاع مستوى المياه لأكثر من متر، وسط انتشار مزيد من الأمراض والأوبئة"، على حد قوله.

ومن جانبه، وأضاف أسامة الصفتى مراقب صحى، "طبيعة عملي توكد أن كل الموجودين بالمنطقة يعانون من الأمراض، ومنزلي محاط بمياه الصرف، التي تأتي علينا من المساكن الشعبية لعدم وجود شبكة صرف لها، رغم أن منزلي به كل المرافق كهرباء ومياه، فلماذا الاهمال من المسئولين وتركنا نعيش وسط مستنقع من المياه الفاسدة".