«التضامن»: بحث الحالات الجديدة لضمها للمعاش الضماني في أسيوط

آخر تحديث: الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 1:47 م بتوقيت القاهرة

كتبت - آية عامر:

عقدت مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط اجتماعا، اليوم، لتطوير العمل المؤسسي لرفع كفاءة الخدمات المقدمة محليا والتطوير المستمر لها لتصبح أكثر كفاءة وفاعلية وشفافية؛ بهدف التيسير على متلقي الخدمة للحصول عليها بسرعة ودقة وكفاءة عالية.

وناقش المشاركون -بحسب بيان لوزارة التضامن اليوم- الحالات الجديدة التي سيتم ضمها لبرنامج الضمان الاجتماعي ممن تنطبق عليها شروط البرنامج، وكذلك العمل بنظام ميكنة التظلمات ببرنامج تكافل وكرامة.

وقالت فاطمة الخياط، مدير مديرية التضامن بأسيوط، إن الاجتماع قدم عرضا لبرنامج تكافل وكرامة ونظام الميكنة للتظلمات والذي من شأنه توفير الكثير من الوقت على المواطنين الراغبين في الحصول على خدمات تكافل وكرامة.

وأضافت أن الاجتماع ناقش الحلول التي أضيفت تسهيلا على المواطن خاصة فيما يتعلق بالأرامل والمطلقات، لافتة إلى أن الاجتماع تطرق لمشروعات الوزارة للحماية الاجتماعية والمكملة لبرنامج تكافل وكرامة؛ كمشروع الألف يوم الأولى لرعاية الأم الحامل والطفل الجنين والرضيع والمتضمن تقديم سلة غذائية لهم، وبرنامج فرصة لتشغيل أبناء أسر تكافل والذين لا تنطبق عليهم شروط البرنامج وأيضا مبادرة سكن كريم لتوصيل خدمات الصرف والمياه وبناء الأسقف لمنازل الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة وأخيرا مبادرة «2 كفاية»؛ للحد من الزيادة السكانية.

جدير بالذكر أن إجمالي الأسر المستفيدة من البرنامج بلغ مليون و994 ألف أسرة في أكتوبر الجاري، فيما بلغ ما تم صرفه لصالح برنامج المساعدات النقدية المشروطة «تكافل وكرامة» 10.8 مليار جنيه؛ وذلك منذ بدء تنفيذ البرنامج وحتي الآن.

ومن المتوقع أن يصل عدد الأسر المستفيدة بنهاية شهر نوفمبر المقبل إلى مليوني أسرة، منها أكثر من 60% في 4 محافظات بالصعيد، حيث دشنت غادة والي وزيرة التضامن عدة برامج بالوزارة تهدف إلى تحسين أوضاع الأسر الأولى بالحماية والأكثر احتياجا بهدف رفع مستواها المعيشي وتحسين ظروف عيشها، مثل برنامج فرصة والذي يقوم بالتنسيق مع عدة جهات حكومية وغير حكومية لتوفير فرص عمل لائقة لأبناء أو عوائل هذه الأسر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved