حزب العمال البريطاني يطلق حملته لبقاء لندن في الاتحاد الأوروبي

آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 5:33 م بتوقيت القاهرة

لندن - الفرنسية

أطلق حزب العمال البريطاني، الثلاثاء، حملته لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، وقال: إن اعتداءات باريس الإرهابية تظهر ضرورة "الوقوف جنبا الى جنب" مع الشركاء الاوروبيين.

وكانت حكومة المحافظين البريطانية وعدت بإجراء استفتاء على البقاء أو الخروج من الاتحاد الأوروبي بنهاية 2017، وأظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة انقسام البريطانيين بشأن هذه المسالة رغم أن جميع الأحزاب الرئيسية تقوم بحملات للدعوة إلى البقاء في الاتحاد.

وأطلق وزير الداخلية السابق، الان جونسون، حملة حزبه المؤيدة للبقاء في الاتحاد الذي يضم 28 عضوا، في مدينة برمنجهام وسط انجلترا، وقال: إن بريطانيا ستكون أقل أمانًا في حال خروجها من الاتحاد.

وأضاف أن «الواجب الأول لأية حكومة هو الحفاظ على أمن البلاد، وأنا اعتقد أن الخروج من الاتحاد الأوروبي سيكون عكس ذلك»، متابعا أن «الدرس من (اعتداءات باريس) واضح وهو أنه لمواجهة الإرهاب يجب أن نقف جنبا إلى جنب مع شركائنا في أوروبا، وأن آمن بريطانيا مرتبط بشكل وثيق بالبقاء في أوروبا».

وقال «جونسون»، إن أضرارا ستلحق بقطاعات العمل والعلم والشركات والجامعات التي قال إنها ستتقلص في بريطانيا في حال الخروج من الاتحاد الأوروبي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved