5 جرحى في انفجار «قنبلة يدوية» قرب مترو إسطنبول

آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 10:07 م بتوقيت القاهرة

إسطنبول - الفرنسية

وقع انفجار قد يكون ناتجا من قنبلة يدوية الصنع، مساء الثلاثاء، في جوار محطة لمترو الأنفاق في إسطنبول في منطقة بيرمباسا؛ ما أسفر عن عدد من الجرحى، وفق وسائل الإعلام التركية.

ووقع الانفجار بمنطقة بيرمباسا الواقعة على الضفة الأوروبية لإسطنبول، وأوقفت السلطات المحلية الحركة على كل شبكة المترو بعد الانفجار بحسب المصدر نفسه، قبل أن تعيدها في وقت لاحق على قسم من الخطوط.

ونقلت وكالة «دوغان» للأنباء وصحيفة «حرييت»، عن مصادر قريبة من الأجهزة الأمنية، أن الانفجار نتج من عبوة دست داخل أنبوب ووضعت قرب ممر يعبر فوق أحد خطوط المترو.

وقال رئيس بلدية بيرمباسا أتيلا إيدينر، في تصريح تلفزيوني، إن "خمسة من مواطنينا أصيبوا بانفجار قنبلة يدوية الصنع وضعت قرب ممر".

وفي وقت سابق، أشارت العديد من وسائل الإعلام التركية إلى فرضية انفجار عرضي سببه محول كهرباء، فيما لم يحدد أي مصدر رسمي حتى الآن سبب الانفجار.

وقال محافظ إسطنبول واصف شاهين، كما نقلت عنه وكالة أنباء الأناضول الحكومية، إن "انفجارا وقع قرب كاديف. أصيب أحد مواطنينا بجروح طفيفة.. مصدر هذا الانفجار غير واضح.. إننا ندرس كل الفرضيات".

وبعد ساعتين من الحادث، وصلت فرق من الشرطة الجنائية إلى المكان لجمع العناصر المادية الضرورية للتحقيق، وفق مراسلي «فرانس برس» في المكان.

وأصيبت حافلة لشرطة مكافحة الشغب بأضرار جسيمة جراء الانفجار وكذلك العديد من السيارات. وأكدت «إن تي في»، أن الانفجار كان يستهدف الحافلة.

واستهدفت تركيا في العاشر من أكتوبر باعتداء هو الأكثر دموية في تاريخها أسفر عن 103 قتلى أمام المحطة المركزية في أنقرة، ونسبت السلطات التركية الهجوم إلى تنظيم الدولة الإسلامية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved