تقرير: مقتل وإصابة 41 شخصًا في هجوم على نزل في باكستان

آخر تحديث: الجمعة 1 ديسمبر 2017 - 1:23 م بتوقيت القاهرة

إسلام أباد - د ب أ

أفاد تقرير إخباري بمقتل 11 شخصًا، وإصابة 30 آخرين لدى اقتحام مسلحين نزلا للطلبة في مدينة بيشاور في شمال غربي باكستان اليوم الجمعة، وعقب عملية الاقتحام وصلت قوات من الشرطة والجيش إلى الموقع وتبادلت إطلاق نار مع المهاجمين.

وذكرت قناة «جيو نيوز» الإخبارية في موقعها الإلكتروني، أن هذه القوات تمكنت في وقت لاحق من قتل كل المسلحين الذين اقتحموا مبنى تابع لمديرية الزراعة في بيشاور صباح اليوم.

وصرح المسؤول بالشرطة ساجاد خان لـ «جيو نيوز» أن 5 مهاجمين كانوا يرتدون سترات انتحارية وصلوا إلى المجمع في سيارة، وقال إن الهدف الأول للمهاجمين كان حارس أمن المبنى، وبعد ذلك شقوا طريقهم إلى نزل الطلبة التابع لمعهد التدريب الزراعي.

وأضاف، "كان بإمكانهم أن يحدثوا خسائر كبيرة في الأشخاص والممتلكات لكن الشرطة والجيش نجحوا في تحييدهم"، وقال المتحدث باسم الجيش الميجور جنرال أصف جعفر، إن الإرهابيين كانوا على اتصال بشركائهم في افغانستان طوال الهجوم، وحدد الميجور جنرال جعفر عدد المهاجمين المتوفين بثلاثة.

كان المتحدث باسم الشرطة المحلية محمد أنيس، قد صرح لوكالة الأنباء الألمانية «د ب أ» أن 3 مسلحين اقتحموا مبنى يتبع مديرية الزراعة في بيشاور، ولكن تقارير إعلامية محلية ذكرت أن عدد المسلحين أربعة.

وتبنت حركة طالبان الباكستانية المسؤولية عن الهجوم، وهذا الحادث الثاني الذي تشهده بيشاور في غضون 7 أيام، حيث كان قد تم قتل مسؤول الشرطة محمد أشرف نور في هجوم انتحاري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved